أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

هل تريد تذكر أحلامك بوضوح؟.. تناول هذا الفيتامين وستجد نتيجة مبهرة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 04 اكتوبر 2020 - 11:21 م
في بعض الأحيان نستيقظ ويصاحبنا شعور بالدهشة أو السرور أو حتي الحزن، من بقايا الحلم الذي رأيناه للتو، ثم نشعر بالإحباط بعد ذلك بوقت قصير، حيث يتبخر الحلم تمامًا عن أذهاننا في جزء من الثانية، ونحاول جاهدين تذكر تفاصيل هذا الحلم مرة أخري لكن بدون جدوي.
بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتنا للتذكر، فإننا غالبًا ما نفشل في محاولتنا، الخبر الجيد أن هذه قد لا تكون هذه مشكلة مزعجة بعد الآن، حيث يبدو أن العلماء قد وجدوا طريقة سهلة لمساعدتنا على تذكر أحلامنا في الصباح، ووفقًا للدراسة التي نشرها موقع timesofindia، يمكن أن يساعدك تناول فيتامين ب 6 قبل النوم على تحقيق ذلك بسهولة.

كيف يساعدنا هذا الفيتامين

وفقًا للبحث الجديد الذي أجرته جامعة Adelaide في أستراليا، فإن تناول فيتامين B6 يحسن قدرة الشخص على تذكر الحلم بوضوح، كما يعد مادة شائعة للتأثيرات الفسيولوجية، وقد تطوع 100 مشارك من جميع أنحاء أستراليا في الدراسة، حيث طُلب منهم تناول الفيتامين لمدة خمسة أيام متتالية، وكانت دراسة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي حيث أخذ المشاركون فيها 240 ملج من فيتامين ب 6 قبل النوم مباشرة.
وقال الباحث المشارك في الدراسة، الدكتور أسبي، إن تناول الفيتامين لم يؤثر على حيوية المشاركين وغرابة أحلامهم أو جوانب أخرى من أنماط نومهم، لكن قبل تناول الفيتامين، نادرًا ما كان يتذكر المشاركون حلمهم، ولكنهم أبلغوا لاحقًا عن حدوث تحسن في عملية التذكر.
ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف تساعد هذه المغذيات في تذكر أحلامك، ويتم إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة اللغز وراء ذلك.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

فيتامين ب 6

فيتامين ب 6 المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين هو واحد من ثمانية فيتامينات في مجموعة ب المركب، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويحتاجه الجسم للقيام بالعديد من الوظائف مثل تحسين المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب، وتعزيز صحة الدماغ، وتقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وعلاج فقر الدم، وعلاج أعراض الدورة الشهرية، ويساعد في علاج الغثيان أثناء الحمل.
كما يشارك فيتامين ب6 في تفاعل 150 إنزيمًا، مما يساعد أجسامنا على معالجة البروتينات والكربوهيدرات والدهون من الأطعمة المختلفة التي نتناولها، ويرتبط هذا الفيتامين أيضًا بوظيفة دعم نظامنا العصبي وتحسين صحة المناعة.
لكن للأسف لا يمكن لجسمنا إنتاج فيتامين ب 6 بمفرده، لذلك نحتاج إلى الحصول عليه من مصادر مختلفة، ويوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والسبانخ والبطاطس والحليب والجبن والبيض واللحوم الحمراء والكبد والأسماك، لذلك، إذا كنت تريد أن تتذكر حلمك في الصباح، فإن الأطعمة التي تحتوي علي هذا الفيتامين يجب أن تتحول لوجبتك المفضلة في الليل.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

الأحلام أحلام النوم كوابيس فيتامين فيتامين ب 6 الحلم بناء إنسان صحتك تهمنا الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في بعض الأحيان نستيقظ ويصاحبنا شعور بالدهشة أو السرور أو حتي الحزن، من بقايا الحلم الذي رأيناه للتو، ثم نشعر بالإحباط بعد ذلك بوقت قصير، حيث يتبخر