أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

ما أصل علاقتنا بالله تعالى؟ لماذا خلقنا الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 01:21 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن سر علاقاتنا مع الله، مشيرا إلى أن الله تبارك وتعالى خلقنا لنعمر الأرض  .. صحيح لكن لماذا أختارنا نحن دون باقي الكائنات ليشرفنا وليكلفنا بهذه المهمه العظيمة وليسخر لنا الكون . تخيلوا لو الملائكة مكاننا ونحن مكان الملائكة ؟ من أعلى وأحب إلى الله .. لماذا الإنسان .. ما سر العلاقة ؟
يقول "خالد" : "احبهم فاختارهم واحبهم فملكهم الكون .. نعم لقد سبقت محبة الله لهذا الكائن الذي خلقه بيديه ونفخ فيه من روحه وسماه الإنسان.. العلاقة ليست علاقة جنة و نار و لا هي علاقة واجب و لا اضطرار و لا ضغط اجتماعي وإنما هي علاقة حب..أحبه فنفخ فيه من روحه " فإذا سويته ونفخت فيه من روحي " .. أحبه فخلقه بيديه وبقيت المخلوقات خلقها بكن فيكون " قال يا أبليس مامنعك ان تسجد لما خلقت بيدي ".
ويضيف الداعية الإسلامي "ثم أحبه فجعله في أجمل خلقه " لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم " قارن بين شكلك وشكل باقي المخلوقات في هذه الدنيا.. ثم أحبه فعدل له ظهره ولم يجعله يمشي على أربع " يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم * الذي خلقك فسواك فعدلك "..  ثم أحبه فأسجد له الملائكة " فسجد الملائكة كلهم أجمعون " .. سجود لجمال صنعة الله .. لقد أحبهم فجعلهم أجمل مافي الكون.. ثم أحبه فسخر له الكون " الذي خلق لكم مافي الأرض جميعاً ". 
وتابع الدكتور عمرو خالد: "أحبه ففضله على باقي المخلوقات.. أنت ثمرة الكون .. هو اختارك أنت " ولقد كرمنا بني آدم وحلمناهم في البر والبحر وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً "، ثم أخبر ان حبه لهم سبق حبهم له " فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه " . بدء بنفسه أولاً وأخبر بحبه لهم قبل حبهم له " يحبهم ويحبونه "  ثم جعل حب خاص لمن آمنوا وعلموا لأعمار أرضه " إن الله الذين أمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن وداً " وسمى نفسه الودود وليس المحب . .لأن الود فوق الحب " وهو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد  " 
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الود أصفى الحب وأنقاه.. أعلى درجات الحب.. ثم أعلن حبه لهم.. " إن الله تعالى إذا أحب عبداً نادى في السماء يا جبريل إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض"، ثم أحبهم فحقق أحلامهم .. أحب الله لعباده فقال لهم : " أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء " فما ظنك بالله .. سيغفرلك .. سيرضى عنك .. سيكرمك .. سيسترك .. لن يضيعك .. سيكون الله لك كما ظننت أنت به.. حتى قال أحدهم .. إني لأرى بحسن ظني ما الله فاعل.. ثم أحبهم فأعد لهم الجنة ليكونوا في جواره وجعل سقف بيوتهم فيها هو عرش الرحمن وكتب لهم فيها الخلود فيها ليروه ويسمعوه ويكلموه .. فما اعطوا لذه منذ خلقوا أحب إليهم من رؤية الله .
ويشير "خالد" إلى أن  الحب سر الوجود .. الحب مراد الله من البشر ، مضيفا "إذا كان الله يحبك هكذا ... فينبغي أن تعيد نظرتك للحياة بناءً على هذا الحب ..عليك أن تجعل حب الله مركز حياتك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني أسألك حبك ، وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربني لحبك ، رب اجعل لي حبك أحب إلي من أهلي وولادي ومالي ".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات خلق الله لماذا خلقنا الله أصل العلاقة مع الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن سر علاقاتنا مع الله