أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

الحموضة.. لماذا تسوء في الليل؟.. وطرق علاجها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 02:34 ص
الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا أصبحت متكررة الحدوث.
حرقة المعدة Heartburn أو حموضة المعدة، تحدث عندما ينتقل الطعام والحمض الموجودان في المعدة إلى المريء، وهو ما يسبب إحساسًا حارقًا في بطانة المريء، كما يمكن أن يحدث بالقرب من القلب، ويطلق عليه حرقة الفؤاد والتي غالباً ما يصاحبها شعور بمرارة الفم.
هذه المشكلة تحدث بشكل شائع بعد تناول الطعام الحار أو أثناء ارتداء السراويل الضيقة/ لكن بعض الناس يعانون من هذه المشكلة بشكل يومي بسبب عادات نمط حياتهم أو الأدوية، وأولئك الذين عانوا من الحموضة المعوية يعرفون مدى إزعاج الإحساس بالحرقان ويتساءلون غالبًا لماذا يزداد سوءًا في الليل.

لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل؟

يمكنك أن تلوم قوة الجاذبية على الانزعاج الذي تواجهه عندما تنام/ عندما تستلقي، ينتقل الطعام من المعدة إلى المريء بسبب قوة الجاذبية، والتي لا تحدث أثناء الوقوف أو الجلوس، أثناء الوقوف أو الجلوس، يبقى الطعام والحمض في المعدة، حيث تحدث عملية الهضم بسبب سحب الجاذبية.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

كيف تقلل الحموضة الليلية؟

الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو يدخنون ويشربون الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بحموضة الليل مقارنة بالآخرين، وهذه بعض الطرق للتخلص من الحموضة الليلية، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

- تناول وجبة صغيرة: لا تأكل أكثر من اللازم في الليل، بدلاً من ذلك احرص علي تناول وجبة بسيطة وخفيفة بحيث يسهل على المعدة هضمها.
- لا تتناول طعامًا دهنيًا أو حارًا: إذا كنت تعاني غالبًا من حموضة المعدة، فتجنب تناول الأطعمة الدهنية والحارة ليلاً، لأن هذا بجعل الأعراض أسوأ، أيضا، تجنب الكحول في الليل لأنه قد يؤدي إلى ارتداد الحمض.
- لا تنام مباشرة بعد تناول طعامك: يجب أن تتناول طعامك قبل ساعتين على الأقل من النوم، فالذهاب للنوم مباشرة بعد العشاء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحموضة الليلية.
- إنقاص الوزن: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بحرقة المعدة، وذلك لأن الوزن الزائد يمكن أن يضغط على المعدة ويؤدي إلى تسرب الحمض إلى المريء، لذا، حاول أن تفقد بعض الوزن.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء


الكلمات المفتاحية

الحموضة الليل أمراض القلب حرقة المعدة حموضة المعدة لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل كيف تقلل الحموضة الليلية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا