أخبار

يُهدد بالعمى والإجهاض.. الأعراض السبعة الغامضة لـ "داء القطط"

حيلة في 30 ثانية تبرد جسمك لفترة أطول وتمنحك نومًا أعمق

لئن شكرتم لأزيدنكم.. أفضل ما شكر به النبي ربه

"من يرتد منكم عن دينه" ؟.. حتى تنجو بنفسك وتكون عزيزًا على الله

تعرف على عمل الأبطال.. واحذر أن تضيّع من تعول

منهم الفاروق عمر.. تزوجت أربعة فقتلوا ماذا قالت عند الزواج الخامس؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

"ويدعوننا رغبًا ورهبًا".. ما الفرق بين الرغبة والرجاء؟

ما هي صحف إبراهيم وموسى؟.. هذا بعض ما جاء فيها

رأت زوجها في المنام بأبشع صورة.. فجاءتها البشرى من النبي

دخلت في علاقات مع شباب وتبرأت مني عائلتي بسبب الفيديوهات والصور.. أنا منهارة.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 08:00 م

أنا فتاة عمري 19 سنة،  دخلت في علاقات كثيرة مع شباب، وكنت أستشير والدي وكان يوجهني، ويسامحني عندما أخطئ، ولكن تطور الأمر لصور وفيديوهات، جعل كل العائلة تتبرأ مني، حتى والدي انقلب موقفه وأصبح مثلهم، وقاطعني، ووالدتي فقط تتحدث معي، وتدعمني، وتدافع عني.

 أنا أشعر بالعار، ونظرات الناس تؤلمني، ماذا أفعل ,وكيف أرضي والدي ؟



الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي..
تألمت لتعرضك لهذه الخبرات العاطفية المؤلمة مبكرًا هكذا.
من الجميل أنك كنت على صلة صداقة جيدة مع والدك سمحت بالانفتاح عليه، ومعرفته بذلك كله، ربما كان والدك يريد اشعارك بالثقة، وعندما حدث ما حدث شعر بأنك لم تقدري هذه الثقة، ومن ثم اتخذ قراره الغاضب بالمقاطعة، لكنك لم توضحي سبب علاقاتك هذه، هل كانت صداقات، أم بهدف الزواج أم ماذا؟!
أنت مهتمة بالناس، ونظراتهم، وموقفهم، و...و... ولا ألومك في هذا، ولكن تضخيمك لهذا وعدم اهتمامك بأثر هذه العلاقات على شخصيتك، ونفسك، مؤسف.
لا ينبغي الاستهانة بما وقع علي نفسك جراء تعدد علاقات، وفي مرحلة عمرية أنت فيها أقرب للمراهقة، وعدم النضج.
استباحة نسيجك النفسي والعاطفي هكذا يا صديقتي من قبل الشباب، واستهانتك بالأمر، مما جعلك صيدًا سهلًا، هو من مشوهات الشخصية، ومما يسحق الصورة الذاتية لنفسك عن نفسك، والصورة الذهنية للعلاقة مع الرجل في نفسك أيضًا.
كل هذا مما أشعرك بالخزي، وهو ما عبرت عنه بـ"العار"، وهي مشاعر سلبية للغاية ومعوقة ومعطلة للحياة، وللتفكير بشكل ايجابي تجاه نفسك، وتجاه أي تغيير واجب ومهم وضروري، ولابد من التخلص منها.
صديقتي..
أهم أولوياتك الآن هي "التعافي" من أثر هذه العلاقات، ومعرفة سبب وقوعك فيها، حتى يتم الاقلاع عن هذا وتنظيف الجرح النفسي، وعدم العودة من بعد أبدًا.
تعلمي أن هذه التجربة المؤلمة أتت لتعلمك شيئًا وربما أشياء ، فتعلمي، وابدأي رحلتك للتغيير.
هذه الإساءات العاطفية التي وقعت لك تحتاج إلى تعافي على يد متخصص، وهو نفسه من الممكن أن يكون وسيط جيد لإعادة العلاقة مع والدك.
هناك مرشد نفسي، ومعالج نفسي، فاختاري شخصًا متخصصًا ماهرًا وأمينًا، وأفضل لك اختيار امرأة من هؤلاء، فلا تترددي في هذا، فالأمر ضخم ويستحق، ونفسك تستحق، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

تحرش والدي بي كسر أماني وطمأنينتي.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

أهلي يرفضون حبيبي.. ما المشكلة لو تزوجته رغمًا عنهم؟

اقرأ أيضا:

أخشى الزواج من قريبي المحترم؟


الكلمات المفتاحية

تعافي اساءات عاطفية عار خزي علاقات شباب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة عمري 19 سنة، دخلت في علاقات كثيرة مع شباب، وكنت أستشير والدي وكان يوجهني، ويسامحني عندما أخطئ، ولكن تطور الأمر لصور وفيديوهات، جعل كل العائل