أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

7 فوائد لا تصدق عند استخدام حبة البركة.. من صحة القلب إلى السرطان

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 01:54 ص
تم استخدام نبات الحبة السوداء أو حبة البركة في صناعة الأدوية لأكثر من 2000 عام، وقد ثبت ذلك بعد اكتشافه في مقبرة الملك توت عنخ آمون، الفرعون المصري من الأسرة الثامنة عشر.
ومن المعروف أن حبة البركة كانت تستخدم كعلاج طبيعي للصداع وآلام الأسنان واحتقان الأنف والديدان المعوية وكذلك التهاب الملتحمة، واليوم، تستخدم البذور السوداء لعلاج أمراض الجهاز الهضمي والتي تشمل الغازات والمغص والإسهال والإمساك والبواسير.
كما أنها تستخدم في أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية والسعال والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير والاحتقان، وتشمل الاستخدامات الأخرى خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وتقوية جهاز المناعة.
وتستخدم النساء بشكل عام الحبة السوداء للتحكم في الولادة وبدء الحيض وزيادة تدفق الحليب، وتستخدم الحبة السوداء أحيانًا مع السيستين وفيتامين هـ والزعفران لتخفيف الآثار الجانبية لعقار لعلاج الكيميائي المسمى سيسبلاتين، كما يستخدم بعض الأشخاص الحبة السوداء مباشرة على الجلد لعلاج آلام المفاصل والصداع وبعض الأمراض الجلدية.
وهناك أكثر من 600 دراسة تتحدث عن آثار زيت حبة البركة، حتي بات بإمكاننا في المستقبل استخدامه للتعامل مع أمراض المناعة الذاتية، وفقا لآراء الخبراء والأطباء.
وفيما يلي بعض الفوائد المعروفة لحبة البركة السحرية والتي ذكرها موقع ndtv.

مرض السكري من النوع 2

يمكن أن تؤدي الجرعة اليومية المكونة من جرامين فقط من حبة البركة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، إلى جانب انخفاض مقاومة الأنسولين وزيادة وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس.

سرطان القولون

تم إثبات أن الحبة السوداء لها خصائص مضادة للسرطان، والقضاء على نمو خلايا سرطان القولون على وجه التحديد، وفي إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، كانت الحبوب قادرة على محاربة سرطان القولون في الفئران بنجاح دون أي آثار جانبية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

ضغط الدم

يمكن أن يساعد الاستخدام اليومي لمستخلص الحبة السوداء 100 و 200 ملج لمدة شهرين، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم الخفيف.

الحماية من أضرار النوبات القلبية

ثبت أن مستخلص حبة البركة يمتلك خصائص تحمي القلب، مما يساعد في الحد من الأضرار المرتبطة بالنوبات القلبية وتعزيز صحة القلب بشكل عام.

الهضم

تعتبر البذور السوداء طاردة للغازات، مما يعني أنها تساعد في الهضم وقد تقلل الغازات والانتفاخ وآلام المعدة، وغالبًا ما يستخدم زيت الحبة السوداء في علاج الطفيليات المعوية.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الجلد والشعر

تستخدم حبة البركة في بعض الثقافات لتنعيم البشرة وتقويته وفرده بشكل طبيعي، كما يتم الإستعانة بها للمساعدة في زيادة نمو الشعر، كما أن بعض الدراسات تشير إلى أنها يمكن أن تكون علاجًا مفيدًا للغاية ضد الندبات وتمنع تكون الندبات على الجروح.

الربو والحساسية

وجدت دراسات متعددة أن زيت الحبة السوداء له تأثيرات مضادة للربو، واعتمادًا على سبب الربو، كان في بعض الأحيان أكثر فعالية من العلاج التقليدي، وهذا يجعله مفيدًا أيضًا في تخفيف الحساسية للعديد من الأشخاص.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

حبة البركة فوائد حبة البركة السرطان مكافحة السرطان صحة القلب صحتك تهمنا مرض السكري سرطان القولون ضغط الدم الحماية من أضرار النوبات القلبية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تم استخدام نبات الحبة السوداء أو حبة البركة في صناعة الأدوية لأكثر من 2000 عام، وقد ثبت ذلك بعد اكتشافه في مقبرة الملك توت عنخ آمون، الفرعون المصري من