أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

4فوائد خيالية يجلبها لك المشي 120دقيقة أسبوعيا .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 04:40 م

دراسة هندية أكدت أن المشي هو أفضل طريقة لفقدان الوزن لمن لا يسطيعون ارتياد صالات الجيم أو القيام بتمارين رياضية قاسية حيث يستطيع من يتجاوز زمن ممارسته المشي علي ساعتين ونصف أسبوعيا الحصول علي وزن أقل والتمتع بصحة جيدة .

الدراسة الهندية حاولت الإجابة علي عديد من الأسئلة منها ما هي فوائد المشي وما هو أفضل وقت للمشي وكيفية الحصول علي أكبر قدر من ميزات المشئ مؤكدة في البداية أن المشي في أي وقت من اليوم أمر رائع للصحة البدنية والعقلية، ومع ذلك، فإن المشي بعد الوجبات مفيد بشكل خاص في إنقاص الوزن وإدارة مرض السكري. ويمكن للأشخاص الذين ليس لديهم أي ظروف صحية، المشي كل يوم لمنع أي مضاعفات صحية في المستقبل.

المشي وحرق السعرات الحرارية

ومن الأمور المثيرة في هذا السياق كذلك كيف يساعد المشي في انقاص الوزن  وهو ما ردت عليه الدراسة الهندية بالإشارة إلي أن هناك كمية أساسية من السعرات الحرارية نحرقها جميعاً في اليوم، والتي يشار إليها باسم التمثيل الغذائي أثناء الراحة. يظل هذا الرقم ثابتًا نسبيًا اعتمادًا على مقدار الحركة التي نقوم بها كل يوم. ويمكن أن تساعد إضافة المزيد من الحركة في حياتك اليومية في زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.

وكان من المثير كذلك التأكيد أن ممارسة التمارين البدنية بانتظام لا تساعد في إنقاص الوزن فحسب، بل تساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم. وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن المشي بعد 10 دقائق من كل وجبة يساعد في خفض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. يعتبر المشي لمدة 10 دقائق بعد تناول الوجبة مفيد أكثر من المشي لمدة 30 دقيقة في أي وقت آخر من اليوم.

الدراسة أشارت كذلك أنك عندما تمشي أو تمارس أي شكل آخر من أشكال التمارين، يرتفع معدل ضربات قلبك وتبدأ عضلاتك في تفضيل الكربوهيدرات أو السكر كمصدر أساسي للطاقة. عندما تتناول الكربوهيدرات في الوجبة، يرتفع مستوى السكر في الدم لأن وظيفة الأنسولين هي المساعدة في سحب هذا السكر من الدم وتوصيله إلى جميع خلايا الجسم. عندما تمشي بعد الأكل، تزداد كمية السكر التي تتطلبها عضلاتك، مما يساعد على التخلص من السكر الزائد في مجرى الدم.

ساعتان ونصف أسبوعيا تحقق هذه الفوائد

وكان لافتا كذلك للدراسة الهندية  الحديث عن مقدار التمرين الذي يجب أن تمارسه يوميًابالقول هناك قواعد وتوصيات مختلفة حول كمية ونوع التمرين الذي يجب أن تمارسه يوميًا. توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة التمارين الهوائية متوسطة الشدة مثل المشي كل أسبوع لمدة 150 دقيقة. المشي بسرعة معتدلة لمدة 21 دقيقة كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2. كما أنه يعزز صحة العظام وفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

.



الكلمات المفتاحية

رياضة المشي المشئ ساعتان ونصف أسبوعيا فوائد عديدة للمشي امراض القلب والسكري تعزيز صحة العظام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ما هي فوائد المشي وما هو أفضل وقت للمشي وكيفية الحصول علي أكبر قدر من ميزات المشئ مؤكدة في البداية أن المشي في أي وقت من اليوم أمر رائع للصحة البدنية