أخبار

قصة نبوية رائعة ترد على كل من يفكك بلده ومجتمعه.. يسردها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة رواتب شهرية؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم نستغفرك ونتوب إليك.. اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

دعاء القرآن للشفاء من الأمراض.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

بصوت عمرو خالد.. استخير ربنا بهذا الدعاء المستجاب

ما حكم من وجد شيئًا مختلفًا عليه في المذاهب؟.. أمين الفتوى يجيب

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

ميزة جديدة لتيك توك تحمي المصابين بالصرع من المشاهدة المؤلمة

عمرو خالد يكشف: سر اسم الله "السلام"

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 12:30 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن هذا السؤال يأتي في توقيت جميل جدًا لأننا في شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم.. وهذا السؤال قديم وقد جاوب عنه الصحابة رضوان الله عليهم من قديم الأزل وقالوا لنا ثلاثة أشياء تساعدك على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "أولى هذه الأشياء هي كثرة الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وثانيها هو دراسة سيرته العطرة، وثالثها هي زيارة مدينته"، مشيرا إلى أن هذه الأمور الثالثة تجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم. وأنا أريد أن أزيد عليهم شرط رابع ليمتلأ قلبك بحب رسول الله ألا وهو تقليد النبي في أخلاقه"

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "إذن عندك أربع أمور تساعدك على محبة النبي صلى الله عليه وسلم أولها كثرة الصلاة عليه لأنك كلما تقول اللهم صل على سيدنا محمد يمتلأ القلب بحب النبي ويتذكر القلب والعقل الباطن القدوة الكبيرة في الحياة وهو النبي صلى الله عليه وسلم ويبدأ العقل الباطن يحدث به مخزون لحب النبي والمعروف علميًا والذي أثبته علم النفس الإيجابي أن تصرفات الإنسان في الحياة هي نتاج ما يخزنه في عقله الباطن فكثرة الصلاة على الرسول المصطفى تجعل العقل الباطن يستجيب لمحبة النبي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثاني الأمور هو دراسة سيرته بمعنى أنك تقرأ سيرته وأنا أنصحكم بإعادة مشاهدة برنامجي (على خطى الحبيب) في هذا الشهر وأيضا برنامج (السيرة حياة) والذي يتكلم عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا "ثالث هذه الأمور هو زيارة مدينته ونحن ندعوا الله أن يوعدنا قريبًا بزيارة النبي صلى الله عليه وسلم".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "رابع هذه الأمور والأخير هو إذا كنت تريد أن يمتلأ قلبك بحب رسول الله حاول أن تقلد النبي في أخلاقه.. وهنا تسألني ما هو أكثر خلق يحبه النبي ألا وهو جبر الخواطر .. فأجبر بخاطر الناس فهو صلى الله عليه وسلم من أكثر الصفات التي كانت في النبي الكريم وبالطبع مع الصدق والأمانة".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "هذه هي وصفة جميلة رباعية تكشف لك كيف يمتلأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر مولده".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات النبي مولد النبي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي محبة رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.