أخبار

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

كيف تتصرفي إذا وقعت في فخ الزواج العرفي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم من باعدت بيننا وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار

جوجل كروم يوقف عمله على ملايين الحواسيب.. تعرف علي السبب

هل الرضا يتعارض مع الطموح؟.. أمين الفتوى يجيب

الطب البديل.. 7 أعشاب طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

دعاء مستجاب للنبي لتفريج الكرب وقضاء الحوائج.. ادعو به كل يوم الصبح

عمرو خالد: الباقيات الصالحات تمحو ذنوبك.. بهذه الطريقة

7 خطوات ذهبية للتوبة من ذنب عظيم.. تعرف عليها

انتحر في هجرته للنبي .. دخل الجنة فكيف رئي في المنام؟

بقلم | عامر عبدالحميد | الخميس 29 اكتوبر 2020 - 01:08 م
Advertisements


عندما يذكر الانتحار يذكر اليأس والقنوط من رحمة الله، لكن جاء حديث نبوي ليكشف مدى رحمة الله بخلقه، وأن الإنسان مهما لافعل، سوف يرد على رب كريم.
يقول الصحابي الطفيل بن عمرو رضي الله تعالى عنه، هاجرت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ومعي رجل من قومي، فمرض الرجل، فأخذ مشقصا، فقطع رواجبه – مفاصل الأصابع- ، فمات فرآه الطفيل في المنام، فقال له: ما فعل الله بك؟ قال: غفر الله لي بهجرتي.
 قال: ما شأن يديك؟ قال: قيل لي: إنا لا نصلح منك ما أفسدت من نفسك، فقصّها الطفيل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «اللهم وليديه فاغفر» .

منام لسعد بن أبي وقاص:


ورأي الصحابي سعد بن أبي وقاص رضي الله تعالى عنه مناما روته عنه ابنته، حيث قال: رأيت في المنام قبل أن أسلم كأني في ظلمة لا أبصر شيئا، إذ أضاء لي قمر فاتبعته فكأني أنظر إلى من سبقني إلى ذلك القمر، فأنظر إلى زيد بن حارثة، وإلى علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه، وإلى أبي بكر، وكأني أسألهم: متى انتهيتم إلى هاهنا؟ قالوا: الساعة، وبلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مستخفيا، فلقيته في شعب أجياد، وقد صلى العصر فأسلمت فما تقدمني أحد إلا هم.

منام عجيب لطلحة بن عبيد الله :


روي عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه أنه قال: إن رجلين من قبيلة «بَليّ» قدما على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان إسلامهما معا، وكان أحدهما أشد اجتهادا من الآخر فغزا المجتهد فاستشهد، ومكث الآخر بعده سنة، ثم توفي.
قال طلحة: فبينا أنا عند باب الجنة يعني في النوم إذ أنا بهما، فخرج خارج من الجنة فأذن للذي مات الآخر منهما، ثم رجع فأذن للذي استشهد، ثم رجع إلى فقال: ارجع فإنه لم يؤذن لك فأصبح طلحة يحدث الناس فعجبوا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أليس قد مكث بعده سنة، فصلى كذا وكذا من سجدة، وأدرك رمضان فصامه» .

اقرأ أيضا:

كان لا يشهد صلاة الجماعة.. سر لا تعرفه عن "الإمام مالك"

منام أبو سعيد الخدري:


وروى الإمام البيهقي عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: رأيت في المنام كأني أقرأ سورة «ص» فلما انتهيت على السجدة سجد كل شيء، رأيت الدواة واللوح والقلم، فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته، فأمر بالسجود فيها.

الكلمات المفتاحية

منام عجيب لطلحة بن عبيد الله منام أبو سعيد الخدري منام لسعد بن أبي وقاص

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما يذكر الانتحار يذكر اليأس والقنوط من رحمة الله، لكن جاء حديث نبوي ليكشف مدى رحمة الله بخلقه، وأن الإنسان مهما لافعل، سوف يرد على رب كريم.