أخبار

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه

7 طرق للتغلب على تقلصات الدورة الشهرية.. تعرفي عليها

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

توتير : توثيق الحسابات بداية 2021وميزات جديدة للشخصيات المؤثرة

في الطقس البارد.. 9 أغذية فائقة ستجعلك تشعر بالدفء

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد

أحبك فكان حليمًا عليك .."الله الحليم" هذه هي المعاني والأسرار

خليط العسل مع حبة البركة فعال في علاج الكثير من الأمراض .. بهذه الشروط

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 06:00 م
Advertisements

ينصح الكثيرون بالعلاج بالأعشاب على اعتبار فائدته العالية وانعدام آثاره الجانبية في أحيان كثيرة.
يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنبتات الطبية أن هناك كثيرا من الوصفات العشبية ثبتت فعاليتها بالدراسات المعملية لما تتضمنه من علاج الأمراض.

فوائد العسل مع حبة البركة:
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن من هذه الوصفات ما يعرف بالخليط المفيد وهو زيت الحبة السوداء + العسل.
ويوضح أن هذا الخليط مفيد جدا لـبشرتك من حيث الإكزيما وحب الشباب والترطيب. وأيضا مفيد لجهاز مناعة محتاجُه قوي الفترة دي ودول الأقوى، مضيفا أن الحبة السوداء مضاد للسرطان فيه مواد نباتية فيها خصائص مضادة، والعسل فيه مضادات أكسدة .. قلل الكوليسترول الضار وحافظ على الكلى والكبد كمان .. ڤيتامينات ومعادن من غير حدود.. أيضا الخليط فعال جدا لعلاج الكحة والسعال.
ويضيف: أن زيت الحبة السوداء يعالج جميع التهابات اللوز وينقي الجسم من السموم .. والعسل معلقة منه صغيرة بـ ٦٤ سعر حراري ومضاد بكتيري ممتاز.
ومن فوائده أيضا وقاية الجهاز الهضمي وعلاج  مثل التهاب المعدة والاثنى عشر، والقرحة النّاتجة عن البكتيريا، وفيروس الرّوتا (Rotavirus)، حيث إنّه يمنع المراحل الأولى من الالتهاب، كما أنّه يعالج العديد من حالات الإسهال، والتهاب المعدة والأمعاء (Gastroenteritis) البكتيري، ويعمل على مقاومة البكتيريا الملويّة البابيّة (Helecobacter pylori) التي تُسبّب القرحة. مقاومة البكتيريا، حيث وجد له تأثيرات تقاوم حوالي 60 نوعاً من البكتيريا التي تشمل بعض أنواع البكتيريا الهوائيّة، وبعض أنواع البكتيريا اللا هوائيّة. مقاومة الفيروسات، حيث وجدت الدراسات العلمية تأثيرات مقاومة للفيروسات للعسل الطّبيعيّ، كما وُجِد أنّه آمن وفعّال في علاج تقرّحات الفم، والأعضاء التناسليّة التي يسبّبها فيروس الهربس (Herpes) بدرجات مقاربة للعلاج بدهون (Acyclovir) المستعمل في علاجها، كما وُجِد أنّه يمنع نشاط فيروس (Rubella virus) الذي يسبب الحصبة الألمانيّة. تحسين حالة مرض السكّري، حيث وَجَدت الدّراسات أنّ تناول العسل يوميّاً يُخفّض قليلاً من مستوى سكر الجلوكوز،

شرط مهم:
وينصح: باختيار أمكان شراء الزيوت والأعشاب بعناية لأن الجودة تختلف من مكان لآخر، وممكن بقى في العسل نلجأ لعسل الشمر أو عسل الكراويه أو عسل اليانسون في عدم توافر العسل الأصلي مفيدين جداً وطعمهم حلو بشرط الجودة.


الكلمات المفتاحية

فوائد العسل مع حبة البركة علاج الكحة والسعال بالأعشاب الخليط المفيد ترطيب البشرة وعلاج البثور

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح الكثيرون بالعلاج بالأعشاب على اعتبار فائدته العالية وانعدام آثاره الجانبية في أحيان كثيرة.