أخبار

في موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقترب زفافي ولا أتخيله زوجًا.. ماذا أفعل؟

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

التثبت قبل النقل الأخبار وإزالة الخصومات.. طريقك لمرضاة الله.. كيف ذلك؟

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

فضائل ذكر الله في حياتك.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 22 نوفمبر 2020 - 11:32 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه فضائل ذكر الله سبحانه وتعالى في حياتك، مشيرا إلى أن الذكر يجعلك تشعر أنك قريب من الله وتحس بحلاوة الإيمان وتتذوقه.
وأضاف أن الذكر له فضل كبير جدًا عند الله، وقد ورد في الحث عليه العديد من الآيات والأحاديث منها قوله تعالى: "والذاكرين الله كثيرًا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرًا عظيمًا"، وقوله: "فاذكروني أذكركم"، وفي الحديث: مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لا يَذْكُرُ رَبَّهُ مَثَلُ الحَيِّ وَالمَيِّتِ"، وفي الحديث" مَثَلُ البَيْتِ الذي يُذكَرُ اللهُ فيه، والبيت الذي لا يذكرُ الله فيه مَثَلُ الحيِّ والميِّت"، وفي الحديث القدسي: قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : (أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة) وغير ذلك الكثير من الأحاديث والآيات.
وأشار د. عمرو إلى أن من أهمية الذكر أنه يثبت الفكرة في العقل الباطن ومن ثم تصرفاتك في الحياة، فأنت إذا ذكرت الله مخلصا له الذكر فإن القلب ينفعل معك، ثم يظهر ذلك في تصرفاتك في الحياة وهذا ما يريده الله تعالى منا، فلم يرد مجرد تريد كلمات لا نفهمها ولا ننفعل بها، موضحا أن أحسن وقت للذكر قبل المغرب أو في جوف الليل.
وعن أفضل طريقة للذكر، أوضح الداعية الإسلامي أن تكون بثلاثة أركان يعمل فيها اللسان مع العقل مع القلب؛ فأنت إذا ذكرت الله بلسانك فقلت "أستغفر الله" فالعقل يعرض أمامه شريط من ذكرياتك المليئة بالذنوب فينفعل القلب يطلب المغفرة، ولو حمدت الله بلسانك يعرض أمام العقل شريط من نعم الله فينفعل القلب يشكر الله، وهكذا يكون الذكر باللسان والعقل والقب جميعًا، ساعتها ستشعر بحالة روحانية جميلة ورائعة وستشعر أنك تذكر الله بطريقة مختلفة.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

اقرأ أيضا:

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

الكلمات المفتاحية

عمرو خالك فاذكروني ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين فضائل ذكر الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء فضل الذكر في حياتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه فضائل ذكر الله سبحانه