أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء رائع مستجاب أدعوا به كل يوم الصبح

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

تشعر بالتوتر؟.. إليك 11 من التأثيرات الجسدية التي يجب الانتباه لها

عمرك حسيت أنك قريب جداً من رسول الله.. هذا هو الدليل الحاسم

علمتني الحياة.. "ما جمع كتاب في ثناياه من خير للإنسان مثل القرآن"

ما هو حكم استعانة المرأة بأخصائية لإزالة شعر العانة بالليزر؟

"التأمل".. ضرورة لصحة المرأة الحامل

أخاف أن أضرب ابني لتركه الصلاة فيكرهها.. ماذا أفعل؟

8طاعات تجلب محبة الله لعبده المؤمن .. عليك بها

توضيح صادم من الصحة العالمية: لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100% ضد كورونا

بيل جيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى خلال 3 سنوات وسنكون محظوظين في هذه الحالة

بقلم | خالد يونس | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 10:00 م
Advertisements

مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس قال: إن البشرية ستواجه جائحة أخرى في المستقبل القريب، لكنه بدا متفائلا بقدرة العالم على مواجهتها بشكل أفضل مقارنة بجائحة كورونا.

وخلال حديث إذاعي مع خبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أوضح جيتس أن الجائحة القادمة قد تحدث بعد 3 سنوات، مضيفا أن البشر سيكونون محظوظين "إذا تأخرت 20 سنة".

وأعرب عن ثقته في أن العالم سيكون مستعدا بشكل أفضل للجائحة القادمة، مضيفا أن البشرية "لن تكون غبية جدا" بالقدر الذي هي عليه اليوم، وكان جيتس قال في سبتمبر الماضي إنه يتوقع أن تنتهي جائحة كورونا بحلول 2022.

يذكر أن بيل جيتس يعتبر مستثمرًا رئيسيًا في قطاع الأدوية، وخصص ملايين الدولارات لتطوير 7 لقاحات مختلفة ضد "كوفيد-19" وحده.

وقال سابقا إن ما بين 70 و80% من سكان العالم ينبغي تطعيمهم ضد الفيروس، قبل أن يأمل أي شخص في عيش حياة طبيعية مرة أخرى.

تفاؤل بفعالية اللقاحات


ويشعر بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت ومؤسسة Bill & Melinda Gates، بالتفاؤل بشأن تطوير لقاح لفيروس كورونا، بعد إثبات فعالية أول لقاحين مرشحين للحصول على تصريح من إدارة الغذاء والدواء بنسبة 95 فى المئة ضد فيروس كورونا، أحدهما من شركة فايزر والآخر من موديرنا،  كما أن لدى جيتس أيضًا آمالًا كبيرة حول اللقاحات التى لم تتصدر عناوين الصحف بعد، مع الحماس للقاحات التى طورتها  شركات AstraZeneca و Johnson & Johnson و Novavax.

وقال جيتس لشبكة سى إن إن فى مقابلة أمس الأحد: "ستعمل جميع اللقاحات تقريبًا بمستويات عالية من الفعالية، وأنا متفائل بأنه بحلول فبراير من المحتمل جدًا أن يثبتوا جميعًا أنهم فعالون وآمنون للغاية."

وأضاف جيتس: "يجب أن نشعر بقلق شديد بشأن الأشهر الستة المقبلة، مؤكدا أنه يعتقد أن معدل الوفيات اليومى من الفيروس سيتجاوز 2000 فى فصل الشتاء، كما ناقش أيضًا مشاكل الاختبار وتوزيع اللقاح، لكنه يعتقد أنه سيتم مواجهة هذه التحديات.

اقرأ أيضا:

تشعر بالتوتر؟.. إليك 11 من التأثيرات الجسدية التي يجب الانتباه لها

وأوضح جيتس: "بطريقة غير كاملة إلى حد ما، أعتقد أن الأمور اللوجستية ستحل، وبمرور الوقت، سوف نصل إلى مستوى 70 فى المئة الذى نحتاجه لوقف انتشار المرض."

وكشف جيتس إن عشاء عيد الشكر الخاص به سيكون صغيرًا وأنه سيجرى اتصال فيديو مع أفراد العائلة غير الحاضرين، وحث الأمريكيين على ارتداء الأقنعة والالتزام بالمسافة الاجتماعية بينما نواصل انتظار اللقاح.

وقال جيتس: "حاول ألا تكون عائلتك هى آخر حالة وفاة فى هذا الوباء لأنك على استعداد لاستمرار ذلك حتى الربيع، وهو الوقت الذى سيبدأ فيه اللقاح بالفعل فى خفض الأرقام".

اقرأ أيضا:

"التأمل".. ضرورة لصحة المرأة الحامل

اقرأ أيضا:

توضيح صادم من الصحة العالمية: لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100% ضد كورونا



الكلمات المفتاحية

بيل جيتس لقاحات كورونا جائحة جديدة معدل الوفيات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس قال: إن البشرية ستواجه جائحة أخرى في المستقبل القريب، لكنه بدا متفائلا بقدرة العالم على مواجهتها بشكل أفضل مقارنة بجائ