أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

شاهد: السهل الممتنع مع جاويد.. الكل كسبان Win - Win

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 11:31 م
Advertisements
يقدم الخبير المصرفي محمد جاويد، نصائح لكل مواطن يأمل في العيش حياة كريمة وبنظام صحي جيد، من خلال وضع هدف لحياته يسعى لتحقيقه من خلال ترتيب الأولويات وهو ما سيكفل له حياة كريمة.
وأوضح جاويد، خلال تقديمه برنامج "بالتعريفة مع جاويد"، والذي يبث عبر حسابه "بالتعريفة مع جاويد"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،:" كل واحد منا يحلم بأن يكون له مصدر رزق ثابت ودخل جيد ويوسع دخله ومشاريعه ويعيش حياة بها سعادة وراحة بال وبركة من الله في أولادي وصحتي ومالي".
وتابع الخبير المصرفي: "الفكرة التي أريد أن أوصلها للجميع هي أن سنك الصغير هو أهم شيء يمكن أن تستثمره في الوقت الراهن" مقترحًا فكرة أن تصدر الدولة صكوك بفئات على سبيل المثال 250 جنيه و500 جنيه وألف جنيه بزيادة 7% كل سنة من أجل أن يحصل المواطن بعد 30 سنة على مليون 29 ألف جنيه نظير هذه الصكوك.. ولو 500 جنيه تكون بزيادة 2% فقط في السنة ويحصل المواطن بعد 30 سنة على 2مليون 540 ألف جنيه في نهاية المدة، أما لو الصك بـ 1000 جنيه مثلا بزيادة 2% سنويًا وفي نهاية المدة يحصل المواطن على 5 مليون 81 ألف جنيه.
ويضيف "جاويد" أن هذه الأررقام لم تأتي عشوائيا ولكن على أساس علمي وهي على أساس فائدة 13% تراكمي، مؤكدا أن الدولة سوف تحصل على أرباح أكثر بكثير من هذه الفائدة ، مشيرا إلى أن شراء هذه الصكوك سيكون متاح لفئات كثيرة ومتعددة في المجتمع.
وأردف الخبير المصرفي إنه وفقا للأعمار السنية في المجتمع المصري فإن هناك أكثر من 60% من المجتمع يمكن أن يشترك في مبادرة كهذه بمعنى أكثر من 60 مليون، مؤكدا أن الصندوق السيادي في الدولة الذي سيتبنى هذه الصكوك يمكن أن يحصل سنويًا على أكثر من 200 مليار جنيه تقريبا تقوم الدولة باستثمارهم وعمل مشروعات ومصانع".
ودعا "جاويد" إلى أن تصل هذه الفكرة إلى الصندوق السيادي في الدولة والحكومة ورئيس الجمهورية حتى يتسنى تنفيذها وتطبيقها فورًا، مؤكدا أن الفكرة بسيطة ويمكن تنفيذها بسهولة من الغد إذا توافرت الإرادة لتنفيذها وإذا كان هناك ترابط بين المجتمع ونية للعمل الجاد من أجل غد أفضل لنا ولأبنائنا.

اقرأ أيضا:

شاهد..لقطات مذهلة للبقع الشمسية من مسافة قريبة بتفاصيل غير مسبوقة

اقرأ أيضا:

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

اقرأ أيضا:

المستكة كثيرة الفوائد.. ويمنع تناولها في حالات معينة

الكلمات المفتاحية

مع جاويد الخبير المصرفي محمد جاويد صكوك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء حياة كريمة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقدم الخبير المصرفي محمد جاويد، نصائح لكل مواطن يأمل في العيش حياة كريمة وبنظام صحي جيد، من خلال وضع هدف لحياته يسعى لتحقيقه من خلال ترتيب الأولويات