أخبار

الاستغفار ينقي الظاهر والباطن تعرف على ثمراته

ما حكم صلاة الليل إذا قضيت بالنهار وهل تكون سرًّا أم جهرًا؟.. دار الإفتاء المصرية ترد

8نصائح بسيطة لتناول الطعام بشكل صحي وتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي

كيف تتغلب على توتر ما قبل الامتحان؟

كيف تخلقين بيئة مذاكرة مناسبة لطفلك؟

كيف يضبط الصوم الشهوات؟

ظلمت صديقتي فانتقم الله مني وطلقني زوجي!

أخر الزكاة حتى مات فهل تسقط عنه؟ وماحكم الزكاة على الشقق والمحلات المؤجَّرة؟

"قالوا ربنا الله ثم استقاموا".. فكافأهم الله بنعمتين عظيمتين (الشعراوي)

قط يعود إلى أصحابه بعد هروب 14عامًا

رسالة من القلب مفيدة وعملية لكل فتاة تأخر زوجها.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 ديسمبر 2020 - 03:41 ص
Advertisements
بعث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، رسالة رائعة وهامة من القلب مفيدة وعملية لكل فتاة تأخر زوجها.
يقول "خالد" إن هناك فتيات كثر تأخر زواجهن وأحيانا تكون متعبة وأحيانا أخرى يكون هناك ضغط من الأسرة والأهل وأيضا أحيانا يكون الموضوع عادي ولا يفرق مع الفتاة ولكن في كل الحالات أريد أن أرسل إليكم رسالة جميلة يمكن أن تجعلك سعيدة وتستفيدي منها من تجربة حياة وليس كلام نظري ولكن من تجارب كثيرة رأيتها شخصيًا في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي أن كل شخص في الحياة رجل كان أو امرأة لديه وحدات من العاطفة وكتلة من العاطفة فإذا كان على سبيل المثال عدد وحدات العاطفة 100 وحدة فيمكن أن يكون وحدات العاطفة عند الرجل 40 أو 50 وحدة ولكن عند المرأة تصل إلى 90 وحدة من المائة فالمرأة كتلة من العواطف وهذه الوحدات يجب أن تتحرك في اتجاه إيجابي فيجب أن تنطلق ويعبر عنها ويفتح لها قناة تسير فيها هذه الوحدات من العواطف".
وتابع الدكتور "خالد" أن "المكان الطبيعي بالنسبة للمرأة أو حتى بالنسبة للرجل هو الحب والزواج والإنجاب والذرية والفرحة بالأبناء فهذا جزء من هرمونات المرأة أنها تحتاج كل هذا"، مضيفا "وإذا تأخر كل هذا ماذا تفعل المرأة بكل هذه الوحدات من العواطف.. فهناك فتيات كثيرات تلجأن إلى أنها تتجاهل العاطفة تمامًا ولكن هذا الأمر غير صحي بالمرة وغير طبيعي، وأخريات يفعلن العكس وتكتئب تماما وهذا أيضًا غير صحي فكل هذا كبت لوحدات العاطفة".
وأردف الداعية الإسلامي أن "الحل إننا نبحث إلى أن يأتي الزواج والإنجاب والذرية عن طرق عملية مفيدة نخرج فيها هذه الوحدث من العواطف مثل العمل الخيري أو الاهتمام بالأيتام أو أي عمل مفيد للعائلة ويجمعهم من جديد"، لافتا إلى أنه يمكن أن نقلد السيدة مريم العذراء رضي الله عنها فالسيدة مريم لم تتزوج وهي كامرأة لديها عاطفة ففرغت العاطفة في خدمة المسجد الأقصى وتحولت إلى شخصية تؤدي دور يشبع جزء من العاطفة لديها وليس كلها بالطبع".

اقرأ أيضا:

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالدواستكمل الدكتور عمرو خالد قائلا: "يمكن أيضًا أن تكون مثل السيدة عائشة رضي الله عنها فالسيدة عائشة عندما تزوجت النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم تنجب، ولكن كان نفسها أن يكون لديها أطفال فرسولنا المصطفى أوجد لها حل لهذه المشكلة عن طريق أن تتبنى عبد الله بن الزبير ابن أختها السيدة أسماء لأنها كانت مثقلة بالأبناء فعرض عليها النبي تربية طفل ابن اختها.. ومعنى هذا الأمر أن النبي الكريم أوجد مخرج لعاطفة السيدة عائشة وتعوض بعض الشيء بديلا للاكئتاب والهم والغم وكبت العاطفة كما لو أنها غير موجودة فأوجد مخرج طبيعي لها".
ولفت الداعية الإسلامي إلى "أعرف سيدة أميرة لم تتزوج حتى سن الـ40 من عمرها ولكن جاءت في يوم من الأيام وقالت لي أنا لا أريد أن ارهق نفسي فأنا أريد العمل معك فعملت في العمل الخيري لمدة 10 سنين .. أميرة بعد ذلك تزوجت وأنجبت تؤام فالمولى عز وجل أعطاها رزقها كله يمكن تأخر بعض الشيء ولكن هي الآن تعيش حياة سعيدة"، مضيفا "أعرف أيضا فتاة تدعى شروق لا تعيش في مصر ولكن في بلد أخرى عندما وجدت نفسها العمر يكبر وليس هناك زواج قامت أنشأت جمعية خيرية واتفقت مع عائلتها أنها تشرف على الجمعية وأخرجت كل الطاقة التي بداخلها في هذه الجمعية الخيرية".
خلص الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" إلى أن "الفكرة التي أريد أن أوضحها لكم أن لا كبت العاطفة ولا الاكئتاب ولكن الاهتمام بمظهرك مهما تأخر الزواج، واهتمي أيضا بطريقتك وحيويتك وجمال روحك وعبري عن نفسك بطريقتك ودائما خذ بالأسباب وتواجدي في الحياة ولا تغلقي على نفسك بداخل منزلك واتركي الوكيل سبحانه وتعالى، فوكل الله وادعي كثيرًا"، مضيفا "الطريقة في النهاية هو أنه إياك والاستسلام لضغط نفسي من العائلة أو نفسك وأخرجي الطاقة التي بداخلك في عمل مفيد خيري او اجتماعي أو ديني أو روحي .. والنصيحة الثانية هو أن تدعي كثيرًا والنصيحة الثالثة هي أن تهتمي بمظهرك، والرابعة والأخيرة هي أن تعيشي بالتوكل على الله فسوف يرزقك فاسم زوجك مكتوب وما يريده ربنا هيكون وطالما فعلت ما عليك لا تضغطي على نفسك وسلمي أمرك لله سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

وصية نبوية غالية تزيل همك وحزنك.. يكشفها د. عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أنت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر الهام في الحياة

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي لشرح الصدور وإنارة الحياة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد تأخر الزواج اسئلة استشارات نصائح عمرو خالد الإسلام المسلمين المرأة وتأخر الزواج الفتيات وتأخر الزواج نصيحة لكل فتاة تأخر زواجها بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، رسالة رائعة وهامة من القلب مفيدة وعملية لكل