أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

10فوائد غير متوقعة للبصل الأخضر ..تعزيز المناعة ومكافحة السرطان أهمها

بقلم | علي الكومي | السبت 26 ديسمبر 2020 - 04:46 م

البصل الأخضر هو أحد أهم الخضراوات  المتعارف عليها، والمتداولة في العديد من المطابخ في العالم، موطنه الأصلي هو اسيا، يشتهر بنكهته اللاذعة، وبقيمه الغذائية العالية ناهيك عن فوائده العديدة للصحة والجمال،

فوائد غير متوقعة للبصل الأخير تغري أي أسرة بجعله ضيفا دائما علي مائدتها وهو ما أكدته عديد من الدراسات العطبية التي أوضحت أن تناول البصل الأخضر يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، خاصة أنه يحارب الأمراض.

البصل الأخضر والوقاية من الأمراض 

الدراسات العديدة اتفقت علي  أن البصل الأخضر يعد من الخضروات التي تقي من الإصابة بالأمراض، كما يعتبر مكملا غذائيا عند تناوله مع بعض الأطعمة،”.

ولعل أبرز فوائد البصل الأخضر أنه  يساعد على حماية الجسم من الأمراض ويعزز المناعة، كما يساهم في التنحيف وحرق الدهون.فضلا عن احتوائه علي نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يساعد في تحسين المناعة.

الدراسات أشارت كذلك إلي البصل الأخضر  يغد من الخضروات الغنية بالكروم الذي يساعد على تنظيم سكر الدم بالإضافة إلي دوره في الحد من الالتهابات ومنع العدوى

البصل الأخضر والتخلص من الوزن الزائد

ومن أهم فوائد البصل كذلك أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يحافظ على صحة القلب بالإضافة لاحتوائه علي  نسبة عالية من “فيتامين ب 1” المفيد في الحماية من تراكم الشحوم والدهون في الجسم، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

ومن المفيد الإشارة إلي أن احتواء البصل الأخضر  على نسبة كبيرة من مركب كيرسيتين الذي يساعد على الحماية من مرض من السرطان.

ولا ينبغي علينا في هذا المقام تجاهل ما يحتويه البصل الأخضر من  كميات كبيرة من فيتامين ك، لدرجة أن نصف كوب مقطع من البصل الأخضر كفيل بمدك بحاجتك اليومية من فيتامين ك وأكثر باعتباره من أهم الفيتامينات التي تساعد على تجلط الدم بشكل خاص، مما يساعد على منع حصول نزيف حاد عند التعرض للجروح بالإضافة لفوائد صحية أخرى عديدة للدم والشرايين!



الكلمات المفتاحية

البصل الأخضر البصل فوائد البصل الاخضر الحماية من السرطان تعزيز المناعة البصل وصحة القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فوائد غير متوقعة للبصل الأخير تغري أي أسرة بجعله ضيفا دائما علي مائدتها وهو ما أكدته عديد من الدراسات العطبية التي أوضحت أن تناول البصل الأخضر يمد الج