أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

متى يظهر الشذوذ الجنسي على الإنسان؟

بقلم | منى الدسوقي | السبت 16 يناير 2021 - 10:30 ص


يبدأ الشذوذ الجنسي مع البعض كعادة، ومن ثم يتطور إلى أن يصبح أسلوب حياة، فقد يتعرض الشخص للاعتداء في الصغر، ومع استمرار الفعل معه يأخذه كعادة.

 ما سبب ظهور الانحراف السلوكي منذ الطفولة؟


يوضح الدكتور عصام عزت، استشاري الطب النفسي، أن السلوكيات الإنسانية ما هي إلا حصيلة عاملين أحداهما وراثي، والآخر بيئي، وهو ما يفسر وجود أشخاص لديهم ميول جنسية منحرفة منذ الطفولة.

 انحرافات سلوكية تحتاج لعلاج



فقد وجد الأطباء بعض الانحرافات في سلوك الإنسان والمتأصلة منذ الطفولة مثل الإدمان والسرقة والشخصية المضاد المجتمع، والعدوانية والطمع والبخل، وغيرها من الصفات، فوجود ميل انحرافي للإنسان منذ الطفولة ليس مبرر لاستمرارها ولكن يجب تلقي العلاج، فالعلم والطب في طياتهم الأمل الدائم لعلاج أي انحراف حتي لو كان منذ الطفولة.

 كيف يكون الرجل شاذًا؟


يشير عزت إلى أن جسم الجنين يتكون من نتوءات، والنتوء الذي تتكون منه الأعضاء التناسلية هو نفسه الذي تتكون منه أعضاء الإخراج، وبالتالي فان المستقبلات الحسية للأعضاء التناسلية، والإخراجية كلها قد تكون متشابهة، وملامسة الأطفال لأعضاء الإخراج من الخلف يتشابه تأثيرها لتأثير المتعة الجنسية، وبالتكرار ومع تذكية الأمر بالعوامل البيئية ينتج شخصًا شاذًا جنسيًا.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟



هل يمكن علاج الشاذ جنسيًا؟


ويمكن علاج الشاذ جنسيًا عن طريق تلقيه الدعم النفسي، إلى جانب أهمية الزواج الذي يعتبر خير وسيلة للعلاج لدمجه في الحياة بصورة طبيعية، ويجب على الأسرة تقبل الأشخاص المخطئين وإن لم تقبل الخطيئة.

 أنواع الشواذ جنسيًا


هناك نوعان من الشاذين جنسيًا، أحدهما يبحث عن التقنين، وآخر يبحث عن العلاج والحياة بصورة سوية، والعلاج يكمن في انتقال الشخص إلى العالم السوي الطبيعي، وإيجاد المسرات في زوجة بصورة طبيعية.







الكلمات المفتاحية

كيف يكون الرجل شاذًا؟ هل يمكن علاج الشاذ جنسيًا؟ أنواع الشواذ جنسيًا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبدأ الشذوذ الجنسي مع البعض كعادة، ومن ثم يتطور إلى أن يصبح أسلوب حياة، فقد يتعرض الشخص للاعتداء في الصغر، ومع استمرار الفعل معه يأخذه كعادة.