أخبار

حكم الإجهاض والاعتراف بابن الزنا

كيف يكون القرآن عربيًا وفيه كلمات كثيرة من غير العربية؟ (الشعراوي يرد على المستشرقين)

الإنسان بناء الله.. لعن الله من هدمه

قواعد النجاح والرزق والسعادة في الحياة

بتتكلم وتمشي وأنت نائم؟.. هذه هي الأسباب وطرق العلاج

"وجاهة وثراء".. لن تتخيل حالتهم عند ذكر النبي

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قائمة بالأطعمة التي تقلَل من التوتر.. تعرف عليها

كيف تتجنب التقلبات المزاجية؟

دراسة: مضادات الاكتئاب لا تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

9أسباب وراء شعورك بالإرهاق بشكل متكرر .. تجنبها للحصول علي الحيوية والنشاط

بقلم | علي الكومي | الاحد 17 يناير 2021 - 04:40 م
Advertisements

الشعور بالتعب والإرهاق أحساس ينتاب الملايين في أوقات مختلفة من اليوم  في جميع أنحاء العالم دون أن ينجح الأطباء والدراسات الطبية في تحديد أسباب هذا الإرهاق  أو الوصول لرؤية واحة حول سبب هذه المشكلة

ورغم أن عديد من الدراسات اجتهدت في الوصول للشعور بالإرهاق علي رأسها التوتر والاكتئاب وقلة شرب المياه مشددة علي ضرورة تجنب هذه الأسباب لتلافي الشعور بالتعب والإرهاق.

فقر الدم والإحساس بالإرهاق 

دراسة استرالية صادرة عن جامعة سيدني حاولت التوصل لسبب الشعور بالإرهاق وفي مقدمتها فقر الدم حيث يصيب  هذا المرض الكثير بسبب نقص خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ويسبب الشعور بالتعب طوال الوقت مصحوبا بصداع وصعوبة في التركيز.

ومن من أسباب الشعور بالإرهاق مرض السكري الذي يقف وراء  الإرهاق والتعب، إذ يحد اضطراب التمثيل الغذائي من إنتاج الأنسولين، مما يؤدي بدوره إلى العديد من الأعراض غير المرغوب فيها، من بينها التعب والضعف.

لا يغيب عن حزمة الأسباب المسببة للشعور بالإرهاق قلة النوم إ ذ يجب أن ينام الإنسان ست ساعات على الأقل يوميا، حتى يعمل العقل بشكل صحيح ويظل الجسم بصحة جيدة وحيويا، وتسبب قلة النوم العديد من الأمراض، منها الإرهاق والتعب المزمن.

ومن الثابت الإشارة إلي أن هناك أنواعا من الأطعمة بعض الأطعمة مثل الجلوتين ومنتجات الألبان والبيض وفول الصويا والذرة، تجعل الإنسان يشعر طوال الوقت بأنه متعب، وقد يكون السبب في الشعور بالإنهاك هو المعاناة من الحساسيات الغذائية.

التوتر والشعور بالإرهاق

ومن ضمن حزمة الأسباب التي تقف وراء التوتر والاكتئاب إذيؤثر التوتر المزمن على مستويات الطاقة في الجسم، وإذا كان الشعور بالتعب والإنهاك مصحوبا بأعراض صعوبة في التركيز والنوم وانعدام الرغبة في الاختلاط بالآخرين، فإنه غالبًا سيكون التشخيص هو حالة اكتئاب

نقص الفيتامينات يلعب كلك دورا في الشعور بالإرهاق طوال الوقت وهو ما يفرض عليك  من طبيبك إجراء فحص دم كامل والذي يتحقق من مستويات خلايا الدم الحمراء والبيضاء في الجسم، لأن نقص الفيتامينات قد تسبب شعورك بالتعب الشديد.

اقرأ أيضا:

بتتكلم وتمشي وأنت نائم؟.. هذه هي الأسباب وطرق العلاج ومن ضمن المشكلات المسببة للإرهاق أزمات  الغدة الدرقية و نقص الماغنيسيوم ناهيك عن التعب بعدالإصابة بالفيروس فاستمرار الإرهاق يعني أن الفيروس لا زال نشطا حتي بعد التعافي منه

الكلمات المفتاحية

الشعور بالإرهاق والتعب التوتر والإرهاق فقر الدم والإرهاق الإرهاق ونقص الماغنسيوم مرض السكري والإرهاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ورغم أن عديد من الدراسات اجتهدت في الوصول للعور بالإرهاق علي رأسها التوتر والاكتئاب وقلة شرب المياه مشددة علي ضرورة تجنب هذه الأسباب لتلافي الشعور با