أخبار

الساعة.. هل جاء أشراطها؟

آية في القرآن نزلت لتطييب خاطر امرأة.. من هي وما قصتها؟ (الشعراوي يجيب)

كنز حقيقي لا يقدر بثمن

دراسة: المراهقون مدخنو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

النضج.. أن تقلل من قدرتك على الفضفضة... وإظهار حزنك أمام الناس

تعاني من الأرق بسبب تقلبات الجو؟.. إليك الحل

من قال إن العبادات (ثقيلة)!.. فقط هي القلوب التي (خربت)

على باب الكريم.. قف ولا تجذع

دواء جديد يؤخر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول

ما حكم أخذ الشبكة من الزوجة رغمًا عنها أو دون علمها؟ (المفتي يجيب)

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 20 يناير 2021 - 12:33 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف نحافظ على بر الوالدين في الدنيا.. كيف يرضى عني أبي وأمي دائما؟.. فأنا أتشاجر معهم وأغلط كثيرًا ولا أعرف كيف أتوقف وأوقف نفسي عن هذا الأمر وأحيانًا أعاندهم في أمور كثيرة .. نريد مجموعة من الخطوات كيف تكون علاقتي بأبي وأمي جيدة وحسنة.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الخطوة الأولى لتحقيق هذا الأمر التي يجب أن يعرفها الجميع هي أنك في قمة رضا الله عنك يوم ما أبوك وأمك يرضون عنك.. طوال ما أبيك وأمك راضون عنك فأنت في أمان والمولى عز وجل راضي عنك وأيضا لديك حصن كبير يحميك في الدنيا"، مشيرا إلى أنه شخصيًا عندما يكون خائف من أي شيء في الدنيا أذهب إلى أمي وأسألها هل ترضين عني أم لا وتجيب أنها راضية عني وأسألها الدعاء لي.. وبعد ذلك أفعل أي شيء في الدنيا فأنت في حصن كبير، فطالما أبوك وأمك راضين عنك فإن الله سبحانه وتعالى معك، أما إذا أغضبتهم فتأكد أيضا أن الله لن يكون معك".
وتابع الداعية الإسلامي: "الخطوة الثانية لتحقيق رضا الوالدين إذا كنت تريد أن يحن قلبك على أبوك وأمك تذكر دائما ذكريات الماضي الجميلة، فإن أكثر الأشياء التي تحنن قلوب الناس على بعض هي أن تتذكر ماذا فعلوا معك في الماضي من أشياء جميلة"، متسائلا "هل تتذكر ماذا فعل معك أبوك وأمك .. فلولاها ما كنت تعرف أن تعبر الطريق وتجلس تبكي بسبب هذا الأمر.. من أطعمك وساقاك في الطفولة.. وذكريات الماضي يشير إليها القرآن الكريم فيقول سبحانه وتعالى في الآية الكريمة {وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} وكذلك {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ}.. فالقرآن يذكرك بالماضي وهذه هي الطريقة الثانية".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الطريقة الثالثة إذا كنت تريد أن يرضى عنك أبوك وأمك في الدنيا إياك والعناد.. فهناك بعض الشباب يأتي الشيطان ويوسوس لهم بالعناد مع الوالدين وفعل عكس ما يقولون لك وما يريدون وهذا الأمر منتشر بشكل كبير.. فاتخذ قرار مع نفسك أنك لن تعند مع أبيك وأمك مرة أخرى فالآية الكريمة تقول {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} فلماذا جاءت كلمة الذل.. فالذل لله وحده ولأبيك وأمك أيضا وذلك لأن الله تبارك وتعالى يعرف أن أكبر مدخل للشيطان مع أبيك وأمك هو العناد".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، أن هذه الأفكار الثلاثة يعينكم على بر الوالدين.. الأولى رضا الله تبارك وتعالى من رضا الوالدين، والثانية تذكر دائما ذكريات الماضي الجميل وماذا فعلوا معك، والثالثة هي إياك والعند فأذل نفسك لأبوك وأمك في الدنيا".

اقرأ أيضا:

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW



اقرأ أيضا:

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

زوجي لا يريد الإنجاب بحجة الاستمتاع بحياتنا ما العمل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بر الوالدين خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف نحافظ على بر الوالدين في الدنيا.. كيف يرضى