أخبار

شباب بني إسرائيل.. عاص تشفع له الجبال.. وآخر يصلي على جنازته موسى

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

"تهديد عالمي".. تحذير: سلالة جديدة من "سعال 100 يوم" مقاومة للأدوية واللقاحات

يغتال العقل أكثر من الخمر ويخدع العلماء.. ما لم تسمعه عن الطمع

قلب المؤمن بين الرجاء والخوف .. أيهما يجب أن تكون له الغلبة ليفوز برضا الله وقبول عمله؟

5 ارشادات مهمة قبل اجراء مقابلة القبول بالعمل

دعاء ردده عند الاستيقاظ من النوم تضمن قبول صلاتك

من فضائل سورة الفاتحة.. اجعلها من أذكارك اليومية تفتح الأبواب المغلقة

"خلف أضاعوا الصلاة".. ما عقوبة تارك الصلاة يوم القيامة؟

حتى لا تغتر بملكاتك.. هل يكفيك هذا يوم القيامة؟

5 أشياء تصل للميت في قبره يفرح بها ويعرف من أرسلها .. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 يناير 2024 - 04:11 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد ، من خلال مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية له على موقع "يوتيوب"، عن 5 أشياء تصل للميت في قبره ويعرف من الذي أرسلها له ويفرح بها وينتقل بها من حال إلى حال آخر.
يقول "خالد" إن "5 أشياء تصل للميت في قبره ويعرف من الذي أرسلها له ويفرح بها وينتقل بها من حال إلى حال آخر.. فإذا كان يرضى عنه الله يزداد رضا عنه وإذا كان هناك خطأ في حياته يعفو عنه ويسامحه"، مشيرا إلى أن هذه الخمس أشياء هي "الحج والعمرة والصدقة والدعاء وقراءة القرآن الكريم".
ويضيف الدكتور "خالد" إذا شرعت في الحج لأبوك أو أمك أو أي شخص مات من أهلك وتنزل من على جبل عرفات كيوم ولدته أمه، وأيضا تقوم بعمل عمرة فيأخذ كل حسنات هذه العمرة، مؤكدًا "تتصدق بالصدقة ولو بسيطة يفرح بها ويعرف أنها ترسلها له وتكون هذه الصدقة نور في قبره وتوسع عليه قبره، وأيضا تدعو له سواء في صلاتك أو وأنت جالس في غرفتك وتسبح على مسبحتك وتقول (اللهم أغفر له .. اللهم أرحمه.. اللهم أرضى عنه) مائة مرة مثلا فتدخل عليه نور وسعة في قبره، وكذلك تقرأ القرآن وتختمه ويصبح نور لوالدك في قبره.. فهذه الـ 5 أشياء رائعة تصل للميت في قبره ويفرح بها وينتقل بها ويسعد ويعلم من أرسلها له".
ويتابع الإعلامي محمد هشام بالقول: "الميت يشرع بزيارتك ويفرح بوجودك وكثيرًا يكون محتاج لك ويحتاج أن يشعر بك ويحتاج إلى دعاءك ويحتاج حسنات ورصيد في أشياء أخرى، ويشعر أيضا بالغربة مثل الشخص المسافر في الدنيا بعيد عن أهله.. فتخيل مثلا إذا ظللت سنة كاملة لا تتحدث مع أحد من أهلك.. فما هو شعورك في هذا الموقف ؟!".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد هدايا الأحياء للأموات الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الدعاء للميت قراءة القرآن الكريم للميت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد ، من خلال مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية له على موقع "يوتيوب"، عن 5 أشياء تصل للميت في قبره ويعرف من