أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 06 اغسطس 2022 - 01:00 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٦ أعمال يحبها الله ورسوله تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة فى الحياة.
يقول "خالد" إن "هناك 6 أعمال وليس شرطًا أن تقوم بهم جميعًا ولكن يمكن أن تقوم بعمل اثنان أو ثلاثة منهم وذلك لأنهم أبواب الرزق الواسع والمولى عز وجل يحب من يفعلهم ويبارك له في رزقه والله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم في أحاديثه ربطهم بالرزق الواسع".
ويضيف الداعية الإسلامي "أول عمل هو السعي في الأرض بمنتهي الجهد، فأخرج أحسن ما عندك في السعي يقول الله تبارك وتعالى {فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ}، فإذا ظللت جالس تضع يدك على خدك فإن في هذه الحالة الله تبارك وتعالى لا يرضى عنك ولكن يحبك الله من أجل أن تسعى ولذلك جعل منسك من مناسك الحج والعمرة اسمه "السعي" كأنه يدربنا ويقول لنا أنا أريد بهذه الهيئة من أجل أن تأكل الخير مثلما فعلت السيدة هاجر وأخرجت بئر زمزم الذي نشرب منه حتى هذا اليوم، فدائما في السعي تذكر السيدة هاجر وتذكر أيضًا أن المولى عز وجل سمى منسك عبادي نعبده فيه باسم "السعي" فاسعى في الدنيا.. وكلمة فامشوا في مناكبها والمنكب هو الكتف كما لو أن الله يعلمنا أن نأتي الدنيا من كتافها ومن شرقها إلى غربها ووقتها {وكلوا من رزقه}".
وتابع الدكتور "خالد": "الأمر الثاني هي تقوى الله واجتناب المعاصي فيقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يذنبه)، فيكون الرزق يتنزل وتقول بعمل معصية فرزقك يحرم منك أما إذا استغفرت وتبت إلى الله بسرعة، فالاستغفار جزء من التقوى وجزء من أن يتنزل الرزق ولذلك في آية أخرى {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}، وكذلك حديث النبي (ومن لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا.. ورزقه من حيث لا يحتسب).
وأردف الداعية الإسلامي "العمل الثالث ألا وهو أدعوا الله كثيرًا باسمه الكريم ، الواسع ، الرزاق، الباسط، الوهاب، وكل أسماء الله الحسنى التي لها علاقة بالرزق فتقول مثلا (يا كريم أكرمني.. يا واسع وسع علينا.. يا غني اغنني.. يا باسط ابسط رزقي.. يا وهاب هب لي من لدنك رزقًا واسعًا) فأكثر من الذكر باسماء الله الحسنى"، مضيفا "الأمر الرابع هو أنه يجب عليك أن تطور من إمكانياتك باستمرار فالمولى عز وجل يحب من يتعلم كل يوم شيء جديد ولديه أفكار جديدة ومهن جديدة وهوايات جديدة ويطور من نفسه دائمًا، فهذا التطوير يجعل الله ينظر لك كعبد مجتهد فيبارك لك".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "الأمر الخامس هي صلة الأرحام فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (من أراد أن يبارك له في رزقه فليصل رحمه) فإذا كنت تريد أن يبارك لك الله في رزقك فحاول أن تصل رحمك"، مضيفا "الأمر السادس والأخير هو أن تحسن الظن بالله سبحانه وتعالى يقول الله تبارك وتعالى (أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني من ظن خيرًا فله ومن ظن شرًا فعليه)، فما هو ظنك بالله؟، إذا كان أنه سوف يوسع عليك ويكرمك ولن يوقعك في أي ضيق ولن يفضحني فإن هذا سوف يحدث وسوف يسترك ويوسع رزقك بحسب ظنك في ربنا الكريم الواسع".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أعمال يحبها الله ورسوله الرزق الواسع البركة في الرزق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة فى الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٦ أعمال يحبها الله