أخبار

لم أصم عاشوراء وأشعر بالندم.. هل عليَّ إثم أو كفارة تُعوِّض ذلك؟

حين تُغلَق أبواب الطاعة... لا تيأس من باب التوبة

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

جرحتني الخيانة.. ودمرتني البطالة.. كيف أحيا من جديد؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | السبت 27 سبتمبر 2025 - 11:14 ص


جرحت بعد اكتشافي خيانة حبيبتي، وظللت سنوات حتى تمالكت نفسي وعدت أمارس حياتي بشكل طبيعي، وارتبطت فتاة، لكن بسبب ظروف مادية والبطالة انفصلنا، والآن حياتي تدمرت وصحتي أيضًا، وكل يوم عند دكتور، وليس لدى من أشتكي له أو يشعر بألمي؟

(م. و)


يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وعلاج السلوك:


الكل يمر بلحظات يأس وضعف وبكاء، ربما بسبب أو دون سبب، فمن يشعر بهذه المشاعر لا يحتاج سوى عناق شديد وشخص يسمع ما يعانيه ويمسح له دموعه.


لحظات الفرح في الحياة كثيرة، ولحظات النجاح أكثر وأكثر وهي الحقيقة التي يغفلها البعض، ولكن كن يا عزيزي منطقيًا باستطاعتك أن تضحك وتلعب مهما كان عمرك وهمومكن فقد خلق الله السعادة والضحك دواء للهم والحزن وليس الاستمتاع بهما وقت الفرح فقط.

لا تبك على ما فات، بل عش يومك بكل تفاصيله حتى تشعر أنك على قيد الحياة،لا تمت وأنت تتنفس، فالحياة تستحق أن تعيشها.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بقيمة نفسي أو الحياة .. ما الحل؟


الكلمات المفتاحية

خيانة حبيبتي الحب الخطوبة البطالة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled جرحت بعد اكتشافي خيانة حبيبتي، وظللت سنوات حتى تمالكت نفسي وعدت أمارس حياتي بشكل طبيعي، وارتبطت فتاة، لكن بسبب ظروف مادية والبطالة انفصلنا، والآن حيات