أخبار

الأزهر يطلق "بوابة التاريخ "للمسلمين الناطقين بالبرتغالية خلال شهر رمضان

من كتاب حياة الذاكرين .."ما عليك إلَّا أن تبدأ بالذِّكْرِ والفكرِ وتذهب إلى الله بنفسك"

عمرو خالد: بكرة رمضان.. هل أنت جاهز؟.. استعد وانوى هذه النوايا

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هيا إلى أحلى بداية لرمضان بروح قوية وهمة عالية.. وبرنامج تعبدي من 7 محاور

7أشياء كان رسول الله يحافظ عليها في شهر رمضان.. يكشفها عمرو خالد

لا أشعر بقيمتي إلا بإرضاء الناس ولو على حساب نفسي.. ما الحل؟

7فضائل لليلة الأولي من رمضان .. اغتنم ثوابها لتضمن خيري الدنيا والآخرة

كلما تقدم لي عريس أصبت بضيق تنفس وأرق وفقد شهية .. ما الحل؟

في أولي ليالي رمضان .. 6آداب لتلاوة القرآن الكريم..اجعله رفيقك في الشهرالمبارك

تعرف على سنن الصيام ومستحباته ومكروهاته

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في نبينا المصطفى؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 14 مارس 2021 - 11:01 م
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن هذا السؤال يأتي في توقيت جميل جدًا لأننا في شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم.. وهذا السؤال قديم وقد جاوب عنه الصحابة رضوان الله عليهم من قديم الأزل وقالوا لنا ثلاثة أشياء تساعدك على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "أولى هذه الأشياء هي كثرة الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وثانيها هو دراسة سيرته العطرة، وثالثها هي زيارة مدينته"، مشيرا إلى أن هذه الأمور الثالثة تجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم. وأنا أريد أن أزيد عليهم شرط رابع ليمتلأ قلبك بحب رسول الله ألا وهو تقليد النبي في أخلاقه"

اقرأ أيضا:

ماذا أفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. الدكتور عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "إذن عندك أربع أمور تساعدك على محبة النبي صلى الله عليه وسلم أولها كثرة الصلاة عليه لأنك كلما تقول اللهم صل على سيدنا محمد يمتلأ القلب بحب النبي ويتذكر القلب والعقل الباطن القدوة الكبيرة في الحياة وهو النبي صلى الله عليه وسلم ويبدأ العقل الباطن يحدث به مخزون لحب النبي والمعروف علميًا والذي أثبته علم النفس الإيجابي أن تصرفات الإنسان في الحياة هي نتاج ما يخزنه في عقله الباطن فكثرة الصلاة على الرسول المصطفى تجعل العقل الباطن يستجيب لمحبة النبي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثاني الأمور هو دراسة سيرته بمعنى أنك تقرأ سيرته وأنا أنصحكم بإعادة مشاهدة برنامجي (على خطى الحبيب) في هذا الشهر وأيضا برنامج (السيرة حياة) والذي يتكلم عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا "ثالث هذه الأمور هو زيارة مدينته ونحن ندعوا الله أن يوعدنا قريبًا بزيارة النبي صلى الله عليه وسلم".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "رابع هذه الأمور والأخير هو إذا كنت تريد أن يمتلأ قلبك بحب رسول الله حاول أن تقلد النبي في أخلاقه.. وهنا تسألني ما هو أكثر خلق يحبه النبي ألا وهو جبر الخواطر .. فأجبر بخاطر الناس فهو صلى الله عليه وسلم من أكثر الصفات التي كانت في النبي الكريم وبالطبع مع الصدق والأمانة".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "هذه هي وصفة جميلة رباعية تكشف لك كيف يمتلأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر مولده".

اقرأ أيضا:

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات النبي رسول الله الإسلام المسلمين حب رسول الله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.