أخبار

هل صلاة العيد تغني عن صلاة الفجر وكذلك هل صلاة الفجر تغني عن صلاة العيد؟

4 أمنيات بفناء الكعبة.. كيف تحققت لأصحابها؟

"بمناسبة الطواف .. رموز ومعاني رائعة ذكرها الله لمعني "الكعبة

قصة مقام إبراهيم.. لماذا نتخذها مصلى عند الكعبة؟

لماذا نرمي الجمرات؟ عمرو خالد يكشف سرًا تعبديًا في مناسك الحج (فيديو)

لماذا حجب الله عنا رؤية إبليس؟

حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة

ثلاث اختبارات قاسية نجح فيها الذبيح إسماعيل

أبو العرب إسماعيل عليه السلام صادق الوعد.. تحكي قصته أصل شعائر الحج

ما هو أخر موعد لذبح الأضحية وكيف تقسم وتوزع .. دار الإفتاء المصرية ترد

عمرو خالد: شعبان فرصة عظيمة للطاعة ففيه ترفع الأعمال إلى الله

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 15 مارس 2021 - 12:45 ص

يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي بعاني فيها العالم من بلاء فيروس كورونا.

ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى، وأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في هذا الشهر في العبادة، ولما سأله أسامة بن زيد عن هذا قال: ذاك شهر تعرض فيه الأعمال على الله تعالى.

وأوضح أن عرض الأعمال يكون بطريقتين تعرض في الدنيا وتعرض في الآخرة، تعرض في الدنيا  بثلاث صور؛ الأولى عرض أسبوعي يومي الاثنين والخميس ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على صيامهما، وعرض يوم الخميس فقط فيه تعرض أعمال الأمة على الرسول صلى الله عليه وسلم فإن كانت خيرًا دعا الله لنا وإن كانت غير ذلك استغفر لنا الله، أما العرض الأخير فهو العرض السنوي ويكون في شهر شعبان، وطريقة العرض الثانية تكون يوم القيامة يوم العرض الأكبر على الله تعالى.

وأوصى د. عمرو المسلمين في كل مكان أن يجتهدوا في الطاعة في هذا الشهر، وأن نكون حريصين على أن ترفع أعمالنا وتعرض على الله تعالى ونحن في طاعة الله، كما كان حال النبي صلى الله عليه وسلم.

وختم الداعية الإسلامي بواجب عملي بأن من أفضل الأعمال التي ينبغي أن نحرص عليها في هذه الأيام صلة الأرحام ولو عبر الهاتف للاطمئنان على أقاربنا، أيضا كثرة الصلاة والذكر، منوهًا لأهمية الاستغفار في رفع البلاء.  

اقرأ أيضا:

"بمناسبة الطواف .. رموز ومعاني رائعة ذكرها الله لمعني "الكعبة

اقرأ أيضا:

لماذا نرمي الجمرات؟ عمرو خالد يكشف سرًا تعبديًا في مناسك الحج (فيديو)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: فتوحات ورحمات الله فى "يوم عرفة".. عاهد ربنا معايا بهذا العهد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر شعبان شعبان ترفع الأعمال على الله في شعبان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء رفع الأعمال على الله يوم القيامة صلة الأرحام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن شهر شعبان فرصة للتقرب إلى الله خاصة في هذه الأيام التي بعاني فيها العالم من بلاء فيروس كورونا.