أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

علامات واضحة تعرّفك نتيجة صلاة الاستخارة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 23 يونيو 2021 - 03:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن علامات واضحة تعرّفك نتيجة صلاة الاستخارة.
يقول "خالد" إننا "كلنا نعرف طريقة صلاة الاستخارة وهي أن نصلي ركعتين مثل أي ركعتين نصليهم من غير الفريضة في أي وقت ثم تدعوا دعاء الاستخارة وهو (اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر- ويسميه باسمه - خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فيسِّره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدّر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به، ولا حول ولا قوة إلا بالله)".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا الدعاء دعاء جميل جدًا وإذا كنت لا تستطيع أن تحفظه فادعو الله تبارك وتعالى بنفس الفكرة وقل له ما في قلبك".
وتابع الدكتور "خالد" أن "الطريقة الصحيحة التي تعرف بها صلاة الاستخارة نجحت أم لا أو نتيجة صلاة الاستخارة هي أولا أن تبدأ باستشارة الناس الموثوق بها في الموضوع الذي استخرت الله فيه وتستمع جيدًا، فإذا وجدت من يحدثك يقول لك ابتعد عن هذا الموضوع نهائيًا فهذا من نتائج الاستخارة.. أو تذهب تستشير الناس ويحدث لغبطة وبعضهم يقول يجوز هذا وآخرون لا ولا أحد يعرف وفي هذه الحالة ابدأ بالمشي في إجراءات هذا الأمر وتحرك فيه نجحت فهذا من دلائل الاستخارة وإذا توقف فهذا أيضًا من نتائج الاستخارة فلا يوجد لك خير في هذا الأمر"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "هذه الطريقة مريحة جدًا وذلك لأنك بهذه الطريقة قد وكلت الله تبارك وتعالى في شئون حياتك، لأنه المولى عز وجل من سيأخذ لك القرار لأنك قلت له (أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب).. فأنت فوضت ربنا يأخذ لك القرار".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "ولكن لماذا تستشير؟.. لأن الله سبحانه وتعالى أمرك بذلك، فيمكن أن تكن الاستشارة هي الإشارة التي يرسلها لك الله أن لا تمشي في هذا الموضوع أو يقول لك أهل الاستشارة توكل على الله وأبدأ".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هناك أمران هامان بعد صلاة الاستخارة الأول هو أن تستشير الناس أهل الثقة في الموضوع الذي تريد والثاني هو أن تمشي في الطريق.. ولا تجلس وتقول لنفسك أن أنتظر نتيجة الاستخارة، اتخذ خطوة للأمام فإذا نجحت فنتيجة للاستخارة.. وإذا فشلت فهو أيضًا نتيجة الاستخارة"، مضيفا "هذا الأمر رائع ومريح للنفس جدًا وأنا شخصيًا لا يوجد قرار في حياتي ذو أهمية إلا وقد صليت ركعتين استخارة قبله وذلك لأنها تشعرني بالاطمئنان ومتوكل على الله والله تبارك وتعالى يحب المتوكلين".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الاستخارة طريقة صلاة الاستخارة الاستخارة الصلاة علامات واضحة تعرّفك نتيجة صلاة الاستخارة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن علامات واضحة تعرّفك