أخبار

هل يبتلى الشخص بسبب ذنب تاب منه؟

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

كيف تستعد من الآن بختمة القرآن لرمضان لتكن من السابقين الأولين!

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 04 مارس 2024 - 11:49 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف تستعد من الآن بختمة القرآن الكريم لشهر رمضان المبارك لتكن من السابقين الأولين!.

يقول "خالد" إن معظم الناس سوف تبدأ في قراءة القرآن الكريم بداية من يوم 1 رمضان وتفتح الدرج وتبدأ في البحث عن المصحف الشريف وتمسح التراب الموجود عليه وتتسائل أين آخر مرة وضعت بها المصحف منذ رمضان الماضي. 

ويضيف الداعية الإسلامي "ولكن من سيذهب إلى الله تبارك وتعالى ويقرأ القرآن من شعبان ويبدأ الخاتمة من شهر شعبان حتى إذا لم تنتهي وأكملها في رمضان هؤلاء سوف يكونوا قد ذهبوا من الأولين وهؤلاء من يقولون لله تبارك وتعالى إننا قد أتينا إليك من البداية قبل الملايين التي سوف تفتح المصحف يوم 1 رمضان".

وتابع الدكتور "خالد": "تخيل وأنت تقول لله توكلت على الله وبدأت خاتمة وسوف أقرأ كتابك وكلامك يا رب العالمين من بدايات شهر شعبان أو ربع شعبان أو قبل رمضان"، مشيرا إلى أنه "ما سوف يحدث هو أنك تكتب عند الملائكة من السابقين الأولين وهذا ما يفسر لنا الآية الكريمة {السَّابِقُونَ السَّابِقُونَ / أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ}، ليس شرطا أن يكونوا قد سابقون في كل شيء ولكن كانوا سابقون في بعض الأمور".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "يا حبذا لو سبقت للمولى عز وجل وقمت بقراءة القرآن الكريم من شهر شعبان.. ما رأيكم في هذه الفكرة، فاتخذ القرار بتفح المصحف وابدأ قراءة القرآن من الآن ولن أتوقف، فهذه الفكرة سوف تفرق معك كثيرًا"، مضيفا "تذكر أنه إذا قمت ببدء ختم القرآن من البداية سوف تكتب في صحائف الملائكة من الأوائل {السَّابِقُونَ السَّابِقُونَ / أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ}".

اقرأ أيضا:

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

اقرأ أيضا:

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تحصل علي راحة البال رغم هموم الدنيا؟.. طريقتان لا ثالث لهما


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر شعبان القرآن الكريم المصحف ختم القرآن الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيف تستعد من الآن بختم