أخبار

عمرو خالد:" ليلة القدر ستغير مجرى حياتك وهذا هو برنامجها للعبادة والاجتهاد"

حذف حسابه على فيس بوك واختفى بعد أن كان يعوضني بسؤاله عني تجاهل أهلي وإهمالهم لي.. ماذا أفعل؟

4أخطاء لا ترتكبها بعد الانتهاء من شهر رمضان .. استمر في أداء العبادات والطاعات بانتظام

تعرف على الغرائز والميول وعلاقتها بالقلب والجوارح

سؤال الحلقة الخامسة والعشرون.. مسابقة برنامج "منازل الروح" رمضان 2021

متلهف على قطعة بسبوسة.. شيكولاتة.. فنجان قهوة؟.. هذا هو السبب

الكعك مهم لكن ليلة القدر أهم.. كيف أوازن؟

ما حكم تعجيل إخراج زكاة المال عن وقتها ؟.. دار الإفتاء المصرية تجيب

المصريون يودعون رمضان وأعينهم باكية ويرددون: والله لسه بدري

الطيب: الأزهر أجاز سفر المرأة دون محرم وتقلدها الوظائف ‏العليا‏

5 سور من القرآن تفتح لك أبواب الرزق والهداية والخير كله.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 09 ابريل 2021 - 02:31 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن خمسة إذا داومت عليها تفتح لك كل احتياجاتك في الحياة، مضيفا أن خمس تفتح خمس وهي 5 سور من القرآن الكريم تفتح لك أبواب الرزق والهداية والخير كله.
يقول "خالد" إن القرآن الكريم والذي علمنا إياه المولى عز وجل وقال لنا عنه إنه نور وهداية وشفاء ورحمة حيث قال {وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} وكذلك {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا} وأيضا {إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ}، مضيفا "القرآن الكريم الجميل العظيم كلام الله سبحانه وتعالى للبشرية وهو أيضا كلمة الله الأخيرة إلى أهل الأرض".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هناك أشخاص كثيرون لا يستطيعون أن يختموا القرآن الكريم وذلك لأنهم لا يختمون سوى في شهر رمضان المبارك وتأخذهم الحياة، ولكن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا أن هناك سور من القرآن إذا قرأتها تأخذ ثواب كبير وذلك لتحفيزنا على عدم قطع الصلة بالقرآن الكريم أبدأ إذا كنت لا تستطيع أن تختمه كل شهر أو شهرين".
وتابع الدكتور "خالد": "طريقة جميلة جدًا وحنينة جدًا نت النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال إن كل سورة لها فضل ولها ثواب معين"، مضيفا " 5 سور من القرآن الكريم تفتح لك 5 أبواب في الحياة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد:" ليلة القدر ستغير مجرى حياتك وهذا هو برنامجها للعبادة والاجتهاد"وأردف الداعية الإسلامي بالقول "السورة الأولى هي سورة الفاتحة ويقول عنها النبي صلى الله عليه وسلم (فاتحة الكتاب شفاء من كل داء) ولذلك معظم الناس مثلا في كتب الكتاب أو بداية شركة جديدة يستفتحوا الأمر دائما بقراءة الفاتحة.. وذلك لأن الفاتحة تفتح لك أبواب الخير كله، فإذا أردت أن تستفح في الحياة أبواب النجاح والسعادة فأبدأ بفاتحة الكتاب، ولذلك أيضا استفتح المولى عز وجل بها القرآن الكريم وذلك لأنها فاتحة الخير فيجب أن تتعامل مع الفاتحة من هذا المنطلق وتقرؤها كثيرًا وليس مجرد وأنت تصلي فالله سبحانه وتعالى أمرنا بقرأتها 17 مرة في الصلاة وذلك لأنها تفتح أبواب الخير.. فكل ما تبدأ مشوار جديد في حياتك أبدأ بالفاتحة".
واستكمل الدكتور "خالد" قائلا "السورة الثانية هي سورة الرحمن فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (لكل شيء عروس وعروس القرآن سورة الرحمن من قرأها في يومه رحم الله ضعفه وكان قد أدى شكر يومه) بمعنى تكون قد شكرت الله أعلى درجة من الشكر وكذلك المولى عز وجل يرحم ضعفك يعني يجبر بخاطرك".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "السورة الثالثة هي سورة الملك يقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنَّ سورةً من القرآنِ ثلاثون آيةً، شَفَعَتْ لرجلٍ حتى غُفِرَ له، وهي: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ) فإذا كنت تريد أن تبدأ يومك أو تنهيه بمغفرة من الله أقرأ سورة الملك"، مضيفا "السورة الرابعة هي سورة الواقعة فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (من قرأ سورة الواقعة في يومه أو ليلته لم يصبه فاقة أبدًا) فإذا قرأت سورة الواقعة كل يوم فلن تصاب بالفقر وإن شاء الله لن تتعرض للفقر، فكيف يوجد بعض الأشخاص لا يقرأون سورة الواقعة كل يوم بعد معرفتهم بهذا الفضل العظيم لها".
واستدرك الدكتور "خالد" بالقول "السورة الخامسة والأخيرة هي سورة الكهف.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له نورًا بين السماء والأرض) فتخيل نورك في السماء ما حجمه وفي حديث آخر (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له ما بين الجمعتين) فالأسبوع الخاص بك كله نور وخير ويهديك المولى عز وجل للصراط المستقيم في هذا الأسبوع في عملك وحياتك وعائلتك.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" إلى أن "5 سور تفتح لك 5 أبواب حافظوا عليهم طوال أيام الأسبوع.. سورة الفاتحة وسورة الرحمن وسورة الواقعة وسورة الملك وسورة الكهف"، مضيفا "5 تفتح لك 5.. فاللهم افتح لنا أبواب الخير والسعادة والبركة .. اللهم حببنا في القرآن الكريم واجعلنا ممن يقرأون القرآن ولا يتركوه أبدًا".

اقرأ أيضا:

الطيب: الأزهر أجاز سفر المرأة دون محرم وتقلدها الوظائف ‏العليا‏

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم الخامس والعشرون من رمضان
منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان منازل الروح برنامج منازل الروح القرآن الكريم سور القرآن الكريم القرآن الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن خمسة إذا داومت عليها