أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

الصين تطلق اسم "إله الحرب" على أول مركبة فضائية إلى المريخ

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 26 ابريل 2021 - 11:03 ص

أطلقت الصين اسم "إله الحرب" على أول مركبة فضائية أطلقتها على كوكب المريخ، في ظل تزايد المخاوف من اشتعال سباق عسكري في الفضاء.

واختارت بكين بشكل مفاجئ تسمية أول مركبة فضائية صينية لاستكشاف المريخ باسم "تشو رونج"، المعروف باسم "إله النار" في الأساطير الصينية القديمة، ما يتطابق مع الاسم الصيني للكوكب الأحمر "هوهشينج" (أي كوكب النار في اللغة الصينية).

وتنص التقاليد الصينية على أن "إله النار"، الذي يُعتقد أنه كان لديه جسد وحش ووجه رجل، ركب تنانين واستخدم النار من السماء ضد أعدائه، بما في ذلك "جونج جونج"، المعروف باسم "إله الماء"، خلال المعركة.

وذكر بيان صادر عن وكالة الفضاء الصينية أن "تشو رونج يحظى بالاحترام باعتباره أول إله للنار في الثقافة الصينية التقليدية، ويرمز إلى استخدام النار لإضاءة الأرض وإلقاء الضوء".

وأضافت :"تم تسمية أول مركبة على كوكب المريخ باسم "تشو رونج"، وهذا يعني إشعال النار من أجل الاستكشاف بين النجوم في بلدنا، وتوجيه البشرية لمواصلة الاستكشاف والسمو الذاتي في السماء المرصعة بالنجوم الشاسعة".

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

وبدأت المركبة، التي كانت على متن مسبارها "تيان وين-1"، في الدوران حول المريخ في فبراير بعد إطلاقها الصيف الماضي. ومن المتوقع أن تهبط على الكوكب الأحمر الشهر المقبل.

ويُخشى أن تؤدي المهمة إلى زيادة التوترات مع الولايات المتحدة بعد هبوط المركبة التابعة لوكالة "ناسا"، المعروفة باسم "برسفيرنس روفر"، على سطح المريخ في فبراير.

تعمل الصين جاهدة للقبض على منافستها في السنوات الأخيرة، بعد أن أطلقت أول مركبة فضائية كمومية في العالم لاستكشاف الجانب البعيد من القمر.

وتخطط القوة الآسيوية العظمى الآن لبناء محطة فضائية خاصة بها وتفكر في أول هبوط مأهول على سطح القمر.

في غضون ذلك، أرسلت مركبة الفضاء الأمريكية، طائرة هليكوبتر محوسبة لتحلق فوق المريخ مرتين يوم الاثنين الماضي. وفقًا لوكالة "ناسا"، تبادل كلا البلدين البيانات من بعثاتهما في وقت سابق من هذا العام.

الكلمات المفتاحية

إله الحرب أول مركبة فضائية إلى المريخ الصين سباق الفضاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أطلقت الصين اسم "إله الحرب" على أول مركبة فضائية أطلقتها على كوكب المريخ، في ظل تزايد المخاوف من اشتعال سباق عسكري في الفضاء.