أخبار

انتبه.. قلة النوم في منتصف العمر تؤثر على صحة الدماغ

تحذير: المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أيهما أفضل.. عبادة المنكسر بمعصيته أم المغتر بطاعته؟

كيف تطهر قلبك ببسطاة وترضى بما قسمه الله لك؟

افكار ذهبية للتوقف عن الشراء من أجل تحسين الحالة النفسية

هل كانت أرض العرب مروجًا وأنهارًا حتى تعود كما بشر النبي؟

خطوات عملية تشرح بها صدرك في مواجهة الابتلاءات والأيام الصعبة

من العداء إلى الحب.. قصة أول معتمر في الإسلام

لماذا نهى النبي عن نقض العهد حتى مع غير المسلمين؟

لماذا نصح النبي بإتيان الرجل لزوجته حينما تعجبه أخرى؟

الرحلة قصيرة أين السعادة الكاملة ؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 23 مايو 2021 - 02:02 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أين السعادة الكاملة في الحياة؟، مشيرا إلى أن "كلنا يبحث يبحث عن السعادة والهدف الذى يسعى إليه الإنسان عبر تاريخه . منذ خلقة الله هو السعاده 1000 أمنية وغاية كل انسان ... اريد ان اكون سعيداً وكل قرارات الانسان فى الدنيا للبحث عن السعاده ... الفلوس ماهى الا ورق قيمتها فيما تجلب من سعاده .. الحب – العمل – الاولاد ... يجرى الانسان فى كل اتجاه بحثاً عن السعاده".
ويضيف "خالد" "لكن للاسف لاسعاده كاملة ولا مستمرة فى الدنيا ... لا كامله لان دائماً فيها منغصات ولا مستمرة لانها لاتستمر على حال . كانت القصواء ناقة النبى لا تسبق فجاء اعرابى بناقة له فسبقها فشق ذلك على الصحابة فقال النبى صلى الله علية وسلم " ان الله كتب الايرفع شئ من هذه الدنيا الا وضعة "، متسائلا "فأين السعاده الكاملة بلا منغصات المستمرة بلاتوقف ؟ فى الجنة فقط ... أكبر كلمه للسعاده واتم كلمة للسعاده فى قلوبنا وعقولنا هى الجنة".
وتابع الداعية الإسلامي "السعادة قد تبدوا للبعض بعيده اوى او كلمة مستحيلة لكنها للمؤمنين والمؤمنات فقط على بعد خطوة واحدة اذا انتقلوا من الدنيا للآخرة ((وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً ))[النساء 122].. (( وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) [التوبة 72]"
وأردف "خالد" بالقول "وعد يقينى من الله عزوجل .. ((عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:قال النبي صلى الله عليه و سلم( الجنه اقرب الى احدكم من شراك نعلة )) البخاري .. حرك رجلك كده .. رحلتنا للجنة يقين لاشك فيه ابدا للمؤمن .. محطة وصول الرحلة هى السعادة كلها .. هذة هى الحقيقة الثانية .. رحلتك للسعاده عامله زى سفينة خرجت من المينا تشوفها تبعد وتبعد وتبعد .. حتى لاترى الارض .. بحر شكله لاينتهى .. ليل ونهار .. امواج وعواصف " هكذا الدنيا " ثم فجأة يلوح الشاطئ من بعيد وتقترب السفينة من الشاطئ فتظهر المعالم اكثر .. اسعد واحلى شئ فى رحلة السفر بالبحر هى لحظة القرب من الشاطئ وتشوفة من بعيد وترى اضواءه .. البحاره يقولون .. هذة هى احلى لحظة يهون ساعتها كل تعب الرحلة " هكذا الجنة " ولو معاك نظارة معظمة لترى الشاطئ قبل ان يراه غيرك بالعين المجردة تسعد اكثر .
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "شعور المسافر اذا لاح له الشاطئ يختلف عمن فى الامواج مش شايف غير الظلام .. تخيل فرق الشعورين .. اللى معاه نظارة معظمة او شايف الشاطئ او حاسس بقربة اكيد اسعد .. لذلك اول حلقة للحزانه والمتعبين فى رحلة الحياة القصيرة .. الشاطئ هناك اهوه وحتى لوكانت سفينتك لسه بعيد عن الشاطئ فانا ساضع بين يديك نظارة معظمة لترى بها الجنه فى هذة الحلقة لتشعر بهذة الحقيقة وترى الجنة من اول حلقة راى العين".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "يالا نرح على الجنة .... يالا نتخيل الجنة ونسمع احاديث النبى كأننا هناك.. غمض عينيك وتخيل .. احنا فين الان ... عبرنا الصراط ... عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يضرب الصراط بين ظهري جهنم ويمر المؤمنون عليه فرقاً فمنهم كالبرق ثم كمر كالريح ثم كمر الطير وأشد الرجال حتى يجئ الرجل ولا يستطيع السير إلا زحفاً, وفي حافتيه كلاليب معلقة مأمورة بأخذ من أمرت بأخذه فمخدوش ناج ومكردس في النار.)) مسلم.. وانت على الصراط شايف من بعيد باب الجنة .. لكن الحمدلله انت عبرت كل ماتقرب يظهر باب الجنه امامك اوضح".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة السعادة السعادة الكاملة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أين السعادة الكاملة في