أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

عمرو خالد : اغسل قلبك كل يوم قبل ما تنام!.. فكرة جديدة ورائعة

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 06 يونيو 2021 - 03:02 ص
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بفكرة جديدة وطريقة رائعة لنقاء الروح كل يوم، قائلا "اغسل قلبك قبل أن تخلد إلى النوم بهذه الطريقة".
يقول "خالد" "عندي فكرة جميلة جدًا لكم ألا وهي لماذا لا تغسل قلبك وروحك كل يوم.. فالتأكيد تكون حريص جدًا على نظافتك الشخصية فعندما تستيقظ في الصباح تغسل وجهك وتغتسل وتغير ملابسك.. فلماذا لا تقوم بغسل روحك؟.. فلماذا تعطي ظاهرك ما لا تعطيه لباطنك؟، ومن قال لك إنك من الداخل أيضًا لا تحتاج إلى الغسيل؟!".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا تنام ليلا إلا وقد استغفرت الله سبحانه وتعالى، ولا تنام ليلا إلا وقد صليت ركعتينن ولا تنام ليلا إلا وقد راجعت نفسك هل أنت راضي ربنا أم لم ترضيه؟.. لا تنام ليلا إلا وقد أرضيت أمك أو تقبل يديها.. فلا تنام ليلا إلا وأنت قد غسلت روحك من داخلك ونقيتها.. واستمع إلى قول الله تبارك وتعالى {إن الحسنات يذهبن السيئات}، فسيئات اليوم كله تمحى بحسنات تقوم بها ليلا قبل أن تنام".
وتابع الدكتور "خالد": "الاستيكة والممحاة تقول {إن الحسنات يذهبن السيئات}.. وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن رواحة وقال أوصني يا رسول الله، فقال له النبي: يا عبدالله لا تيأس لا تعجز ، وإن أسأت تسعا أن تُحسن واحدة، والحسنة بعشر أمثالها فيقبلك الله عز وجل"، مضيفا "ما هذا المنهج السهل الجميل والذي يتعامل مع النفس بسهولة، والذي يقول للنفس لا يوجد يأس.. ويقول لمن يقول للصحابي عبد الله بن رواحة".
وتساءل الداعية الإسلامي "لماذا تنام كل يوم وأنت تقول أنا زهقان وزعلان من نفسي أصل أنا سيء؟، فلماذا لا تتطهر روحك وتنقي قلبك وأجعل روحك تطير وتكون أجمل بشوية حسنات تقوم بها، باستغفار وبتوبة وعمل صالح وصدقة بإرضاء أمك بركعتين قبل أن تنام وأن تسمع كلمة حلوة ترقق قلبك"، مضيفا "اغسل قلبك كل يوم تقابل المولى عز وجل يوميًا نقي ويبارك لك في حياتك.. فاللهم نقي قلوبنا".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستغفار التوبة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بفكرة جديدة ورائعة تغسل