أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: استشعر معنى الله أكبر ستجد كل الأماني محققة بين يديك

بقلم | خالد يونس | الاثنين 12 يوليو 2021 - 11:10 م

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الاجتهاد في العبادة والإقبال على الله في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والخشوع بين يديه والدعاء والرجاء في أحب الأيام إليه عز وجل، واستشعار معنى الله أكبر والتي تجعلنا نوقن أن الله عز وجل قادر على أن يحقق لنا كل ما نتمناه فلا شيء يصعب على الله، جاء ذلك في بث مباشر منذ قليل على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منذ قليل.

استهل الدكتور عمرو خالد كلمته بقوله: في أحب الأيام إلى الله العشر الأوائل من ذي الحجة وأغلى أيام السنة، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أحب أيام الدنيا إلى الله العشر الأوائل ن ذي الحجة"، ويقول :"ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة"، ولذلك أحكي لكم عن تجربة شخصية، امبارح كان عندي هم كبير كيف يكون عندي عمل صالح في كل أوقات اليوم وكان قد مر ساعتان، فقلت أعمل صدقة أو صلة رحم باتصال تليفوني، أو أزور أمي، ووجدت أني في الدعاء والصلاة لا أشعر بالخشوع الذي أتمناه، ولكن عندما بدأت العشر الأوائل من ذي الحجة كأن قذف في قلبي حلاوة العبادة والشعور بالخشوع والسكينة.

وتابع الداعية الإسلامي: تقرب إلى الله وخذ خطوة في تلك الأيام الحبيبة إلى الله ، اذهب إليك بكل عزيمة وقوة وأن تقول في نفسك: عايز أقرب منك يا ربي عايز أعبدك كمان ، واستشعر معاني التكبير وماذا تعني كلمة الله أكبر أمام ما لديك من أماني وآلام.. الله أكبر من همومك.. الله أكبر من الذي ظلمك وأذاك.. الله أكبر مهما كان حلمك بعيد فالله قادر على تحقيقه.. الله أكبر في دعائك.. الله أكبر في قلبك، ولهذا يكون ذكرك دائما في العشر الأوائل الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله..  الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا.

وأضاف: الله أكبر املأ بها قلبك، وربك فكبر ، وأنت تدعو تذكر معنى الله أكبر ولا شيء صعب على الله لكي يحقق لك ما تتمناه، فأدعو وأكثر مع الدعاء معي وبعد دعائي ، ادعو الله من كل قلوبكم واعبدوا ربكم حق عبادته في هذه الأيام الغالية، وابعتوا فيديو هذه الكلمة لكل من تعرفون.

 واختتم الدكتور عمرو خالد بدعاء وتوسل إلى الله أن يمن علينا برحمته ورضاه وأن يذيقنا حلاوة الإيمان وأن يجعلنا من أوليائه الصالحين، وأن يجعلنا من المحسنين فنعبدك كأننا نراك.. افتح لنا يا ربنا في هذه الأيام الغالية في أولادنا وأرزاقنا وان يجري علينا من فضله رزقًا واسعًا ..يا رب فرج كرب المكروبين.. يا رب أكرمنا ولا تهنا ..وأعزنا وانصرنا ولا تنصر علينا، واغفر زلاتنا وتقبل توبنا، يا رب لا ترد دعاء لأحد منا الليلة واسترنا ولا تفضحنا وحقق لنا ما نتمنى.

وأضاف الداعية الإسلامي: ادعوا لي كما ادعو لكم أن يفتح الله علي من فضله الواسع الكريم ، وتابعوا حلقات برنامج " منازل ومناسك".




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشر الأوائل من ذي الحجة معنى الله أكبر الأماني الدعاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الاجتهاد في العبادة والإقبال على الله في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والخشوع بين يديه والدعاء والرجاء