أخبار

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

دراسة: فرشاة الأسنان ورؤوس الدش مليئة بفيروسات هائلة

كيف يتسلل إليك الشيطان ويسيطر عليك دون أن تشعر؟

ثمانية أمور لا تصح الصلاة بها.. تعرف عليها

لو خايف من المستقبل وأزماته.. عليك بهذه العبادة تكون في معية الله

لا تدع الإحباط يسيطر عليك.. وتعامل معه بهذه الطريقة

أفضل ما تدعو به بظهر الغيب لأحبابك وأصدقائك

صراع يحسمه الأنبل.. كيف أثر لص سجين على "بن حنبل" في تمسكه بالحق؟

هكذا تعين الشيطان على أخيك العاصي.. فكيف تغير وجهته؟

قبل أن تتحول لمريض نفسي.. كيف تأخذ بأسباب النجاح وتترك الحسد؟

8حيل بسيطة تخلصك من رائحة الفم الكريهة بعد تناول البصل والثوم ..شرب الماء والمثلجات أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 14 يوليو 2021 - 04:46 م

هناك ملايين يحرصون علي تناول الثوم والبصل يوميا خصوصا خلال العامين الماضيين ومع انتشار جائحة كورونا في ظل دور الصوم والبصل في تقوية جهاز المناعة والتصدي للفيروس القاتل رغم ما يخلفه البصل والثوم من روائح كريهة سواء لمن يتناولها او المجاورين له المتأذين من الرائحة الكريهة والمزعجة.

العديد من الدراسات تطرقت إلي كيفية التصدي للرائحة الكريهة  لكل من البصل والتوم مؤكدة أن الاثنيين  مكونان من مركبات كبريتية تطلق غازات لاذعة مسببة رائحة الفم الكريهةمشددة علي ضرورة تناول التفاح والنعناع بعد الوجبات الغذائية مع القليل من عصير الليمون مما يقلل من الحرارة الناتجة عن الثوم أو البصل ويزيل الروائح الكريهة من الفم، ويساعد استخدام ثنائي أكسيد الكلور في غسول الفم على إزالة البلاك أو البكتيريا أو جزيئات الطعام العالقة والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

.كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟

وأشارت الدراسة إلي  فرشاة وخيوط الأسنان تجنب ضرر الأسنان، ولكنهما عاملان مساعدان لنظافة الفم حيث أنهما يمنعان تراكم البكتيريا أو اللويحات على اللثة أو بين فجوات الأسنان، ويسمح شرب الماء بانتظام بتدوير البكتيريا في الفم ويمنع اختلاطها مع العناصر التي أساسها الكبريت، كما يحمي من جفاف الفم والذي يزيد من إنتاج الكبريت المسبب لرائحة الفم الكريهة .

وبحسب الدراسات فإن  غسول الفم الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا قادرة على إزالة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، كما أنه من المنعش إضافة زيوت عطرية إلى غسول الفم الذي يحتوي على الكحول أو غسل الفم بمزيج من الزيت العطري مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو زيت اللوز مضافا إليهم  أوراق النعناع أو إكليل الجبل أو الأوكاليبتول.

الدراسات حثت  على شرب كوب من الشاي الأخضر الساخن بعد تناول وجبة دسمة من الثوم أو البصل حيث أن الشاي الأخضر فعال في منع البكتيريا من النمو في الفم وإزالة رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى تناول النعناع الأخضر الذي يحيد رائحة الثوم أو البصل لبعض الوقت ويتحكم  في ارتداد الحمض الذي يقلل من تأثير الثوم بعد الهضم، كما أن له القدرة على تقليل الآثار الباقية للثوم والبصل بعد الهضم.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها الدراسات للتغلب علي رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تناول كوب من اللبن البارد ولكن بشرط أن يكون كامل الدسم، لأن الدهون الموجودة في اللبن تساهم في التخلص من هذه الرائحة.

حبيبات القهوةوالتخلص من رائحةالفم الكريهة

وكذلك يجب مضغ حبيبات القهوة، حيث تحتوي على مضادات للبكتيريا تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة في الفم مع تناول  الشاي بالنعناع بشكل منتظم .

اقرأ أيضا:

لمن يعانون الأرق.. نصيحة "غير عادية" للنوم خلال دقائق

ومن البديهي أن  الأطعمة المثلجة بعد البصل تحل المشكلة تماماً، فيمكنك تناول الآيس كريم أو أي حلوى مثلجة مع مضغ البقدونس، فهو يحتوي على مستويات عالية من الكلوروفيل الذي يعمل كمعطر طبيعي للنفس مع  تناول كوب من عصير الليمون الطازج، فهو إحدى الطرق الطبيعية لقتل البكتيريا والرائحة الكريهة.


الكلمات المفتاحية

الثوم والبصل رائحة الفم الكريهة الاكثار من شرب الماء الشاي بالنعناع تناول التفاح والرائحة الكريهة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من الدراسات تطرقت إلي كيفية التصدي للرائحة الكريهة لكل من البصل والتوم مؤكدة أن الاثنيين مكونان من مركبات كبريتية تطلق غازات لاذعة مسببة رائح