أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بالفيديو: د. عمرو خالد: أعظم ٣ أذكار يحبها الله منك في العشر الأوائل من ذي الحجة.. حافظ عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 14 يوليو 2021 - 11:04 م
يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الذكر في العشر الأُوَل من شهر ذي الحجة، مبينا أن هناك ثلاثة أذكار يحبها الله في هذه الأيام الفاضلة التي  ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام.

فضل الباقيات الصالحات في العشر الأُوَل من ذي الحجة:
ويضيف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن الذكر الأول الذي يحبه الله هو التسبيح ( سبحان الله)، التحميد ( الحمد لله) التهليل ( لا إله إلا الله)  ثم  تقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
ويوضح أن هذه الأذكار التي هي الباقيات الصالحات لها ثواب عظيم فهي أحب الذكر في أحب الأيام، مذكرًا بأهمية تكرارها في اليوم الواحد حتى تنال الثواب العظيم مؤكد في الوقت نفسه حضور القلب حال الذكر والحرص على ملء اليوم بالأذكار في هذه الأيام المباركة.


                                                                           

ذكر يوم عرفة:
ويضيف د. عمرو أن الذكر الثاني الذي يحبه الله في هذه الأيام الفاضل هو ذكر مخصوص بيوم عرفة قد روي عن النبي ﷺ أنه قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"..

وعن عدد مرة تكرار هذا الذكر المخصوص يوم عرفة يبين د. عمرو ان تقوله مائة مرة، مشيرًا إلى أن هناك حديثا صحيحا للنبي صلى الله عليه وسلم يبين فيه النبي أجر من قال لا إله إلا الله مائة مرة يقول فيه: "مَن قالَ في يومٍ مائةَ مرَّةٍ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ ، كانَ لَهُ عدلُ عشرِ رقابٍ ، وَكُتِبَت لَهُ مائةُ حَسنةٍ ، ومُحيَ عنهُ مائةُ سيِّئةٍ ، وَكُنَّ لَهُ حِرزًا منَ الشَّيطانِ ، سائرَ يومِهِ إلى اللَّيلِ ، ولم يأتِ أحدٌ بأفضَلَ ممَّا أتى بِهِ ، إلَّا من قالَ أَكْثرَ".. مع الحرص أيضا على الباقيات الصالحات.

التكبير في العشر الأُوَل من ذي الحجة:
ووجه الداعية الإسلامي لأهمية  التكبير من الآن فهو من السنن المهجورة في هذه الأيام وهو غير قاصر على العيد كما يشاع بل  من الآن ردد: (الله اكبر ، الله أكبر، لا اله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد, الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا اله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون).


الكلمات المفتاحية

التكبير في العشر الأُوَل من ذي الحجة كر يوم عرفة فضل الباقيات الصالحات في العشر الأُوَل من ذي الحجة: ٣ أذكار يحبها الله منك في العشر من ذي الحجة الذكر في العشر الأوائل من ذي الحجة عمروخالد منازل ومناسك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يبين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الذكر في العشر الأُوَل من شهر ذي الحجة، مبينا أن هناك ثلاثة أذكار يحبها الله في هذه الأيام الفاضلة التي