أخبار

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

حتى تكون قريبًا من الله.. تعرف على الطريقة الصحيحة للسجود

أرتدي أحدث الموضات ولا أرغب في التقيد بالعباءة.. يصفونني بالمتمردة؟

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

نصائح نبوية لا تفوتك.. كيف تقضي حاجتك ومسألتك دون أن تخدش حياءك؟

الزهد.. تعرف على معناه وكيف تحققه والفرق بينه وبين الورع

تنظيف اللسان يساعد علي تعزيز صحتك بـ 5 طرق.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 25 يوليو 2021 - 10:41 م
يعد الحفاظ على نظافة الفم أمرًا هاماً، وهناك خطوة بسيطة واحدة ينساها معظم الناس أثناء القيام بذلك وهي تنظيف اللسان، فعلى الرغم من أن لسانك لا يحتوي على أي تجاويف، إلا أن عدم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يكون سببًا لرائحة الفم الكريهة وأمراض الفم.
ويعد الحفاظ على اللسان نظيفًا أمرًا مهمًا لإبعاد البكتيريا السيئة وبقايا الطعام، حيث يساعد تجريف اللسان على إزالة البكتيريا والبقايا والفطريات والسموم والخلايا الميتة بعيدًا عن سطح اللسان.
وهذه العملية لا تنظف لسانك فحسب، بل تحسن صحتك العامة أيضًا، وفيما يلي يذكر موقع "هيلث" كيف يمكن لتنظيف اللسان أن يحسن صحتك بخمس طرق.

يحسن الهضم

يبدأ الهضم بفمك، حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في اللعاب على تكسير الطعام وتسهيل هضمه، وينشط كحت اللسان الإنزيمات ذات الصلة اللازمة لهضم الطعام بشكل أفضل.

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

ينشط الأعضاء

يساعد تنظيف الفك واللسان في التخلص من السموم التي تراكمت في فمك بين عشية وضحاها، كما أنه ينشط ويوقظ الأعضاء الداخلية وبالتالي يجعلك تشعر بالانتعاش والنظافة.

قل وداعا لرائحة الفم الكريهة

يمكن أن تؤدي بقايا الطعام والخلايا الميتة والبكتيريا إلى رائحة الفم الكريهة، ويساعد كشط اللسان مرتين يوميًا لمدة سبعة أيام في تقليل البكتيريا الكلية في الفم.

يحسن حاسة التذوق لديك

يمكن أن يؤدي تنظيف لسانك مرتين يوميًا إلى تحسين حاسة التذوق لديك، حيث يمكن لإزالة الخلايا الميتة والمواد الأخرى غير المرغوب فيها على فم صحي، وبالتالي يمكنك التمييز بشكل أفضل بين الأطعمة الحلوة والمالحة والمرّة والحامضة.

يزيل البكتيريا

يمكن أن تكون البكتيريا الموجودة على اللسان مصدرًا للعديد من المشاكل الصحية، مثل تسوس الأسنان إلى جانب رائحة الفم الكريهة، ويساعدك الكشط في الحفاظ على التوازن الصحيح للبكتيريا الجيدة في فمك حيث ينظف بقايا الطعام المتراكمة علي أسنانك ولسانك.

اقرأ أيضا:

ما العلاقة بين النوم والمشي؟.. دراسة تكشف نتائج مثيرة

اقرأ أيضا:

الالتهابات تسبب السرطان وأمراض القلب.. وهذه أبرز طرق التغلب عليها

الكلمات المفتاحية

تنظيف اللسان صحة الجسم وتنظيف اللسان صحتك تهمنا الصحة العامة يحسن الهضم ينشط الأعضاء قل وداعا لرائحة الفم الكريهة يحسن حاسة التذوق لديك يزيل البكتيريا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد الحفاظ على نظافة الفم أمرًا هاماً، وهناك خطوة بسيطة واحدة ينساها معظم الناس أثناء القيام بذلك وهي تنظيف اللسان، فعلى الرغم من أن لسانك لا يحتوي