أخبار

الرسول القدوة .. صفحات من سيرته تظهر حرصه ونشاطه على طلب الآخرة

ابتعد عن هذا الذنب حتى لا تفضح في بيتك

سلامة الصدر.. خلق الأنبياء وصفة أهل الجنة وسمت الصالحين

كيف يتسع صدرك وتستوعب الأخرين رغم خياناتهم لك وخلافاتك معهم؟

9 عادات يومية شرائية تتسبب في إفلاسك مهما زاد دخلك

عادات تدمر علاقتك بأصدقائك.. لا توغر صدرك بالخوض في سيرتهم

5 نصائح للعناية بالشعر القصير

9جوائز قيمة بانتظار من يكثر الصيام في شهر المحرم ولهذا جعله الرسول أفضل الصيام بعد رمضان

الرد على من أنكر وجود العنكبوت والحمامتين في هجرة النبي

مواقف رائعة للرسول وصاحبه أثناء الهجرة.. تعرف عليها

عمرو خالد: ليلة ما قبل الهجرة تكشف عن عظمة أخلاق رسولنا المصطفى

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يوليو 2024 - 11:16 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية تفاصيل ما حدث للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم ليلة ما قبل الهجرة، موضحًا أن هذه الليلة تكشف عن عظمة أخلاق رسولنا المصطفى.
يقول خالد إنه بعد مرور 13 سنة على نزول الوحي وكل صحابة النبي هاجروا إلى المدينة وتبقى النبي وعدد قليل جدًا مازال في مكة المكرمة، مضيفا أن كل شيء محسوب بشكل دقيق في ليلة الهجرة وحدث اجتماع خطير دار الندوة وحضر فيه كل زعماء قريش.
ويضيف:  أبو جهل خرج بفكرة أن نجمع من كل قبيلة رجل ليقتلوا النبي صلى الله عليه وسلم في نفس الوقت وبهذه الطريقة يتفرق دم محمد بين القبائل واتفقوا أن يلتفوا حول البيت وبداخل البيت النبي وسيدنا علي بن أبي طالب.
وتابع الدكتور "خالد" أن النبي في نفس اليوم نزل له جبريل عليه السلام يبلغ النبي بأمر الهجرة من مكة إلى المدينة، فأحضر النبي علي بن أبي طالب وقال له نم في فراشي يا علي، مشيرا إلى أن النبي الكريم كان يريد أن يكسب التوقيت فيجعلهم يقفوا حتى يأخذ المسافة الكافية ونهى النبي على علي بن أبي طالب أن يتبعه حتى يرد الودائع إلى أهلها فمازالت ودائع قريش التي تريد قتل نبينا المصطفى في بيته.
وأردف الداعية الإسلامي أنه لا يوجد أخلاق مثل هذه الأخلاق التي تعامل بها النبي مع قريش فيصمم على أن يستردوا ودائعهم، وكذلك اهتمامه بسلامة سيدنا علي بن أبي طالب.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. خير بداية اليوم بـ"أذكار الصباح " تحفظك وتفتح لك أبواب الرزق والخير

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تستمتع بالصيف والبحر والأجازة بدون غضب ربنا

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: وصفة رائعة لتخفيف أوجاع الحياة.. لا تفوتك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الهجرة هجرة النبي العام الهجري الجديد هجرة الرسول الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية تفاصيل ما حدث للنبي