أخبار

زوجي يحلف كذبا باستمرار ثم يخرج كفارة .. فما الحكم؟

منتجات العنابة بالبشرة تزيد خطر الإصابة بالأزمات القلبية

علامة حمراء على طرف الأنف قد تؤدي إلى العمى

لماذا قال الله تعالى: "قل هو الله أحد"، ولم يقل قل هو الله واحد؟!.. تعرف على الفرق

القاضي عياض فقيه ومحدث ومؤرخ العصر الأندلسي

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها ضمن مرافقة النبي في الجنة ..ثوابها عظيم

المن يحبط ثواب الصدقة ويمنعك من دخول الجنة.. هذه صوره

في هذا الوقت اجتهد في العبادة.. فثوابها عظيم

حتى يكتمل ثوابك بعد الوضوء.. عليك بهذا الدعاء

"أهوال ومواعظ".. منامات عجيبة عن عقوبة النظر إلى المحارم

كيف تتخلص من النمل بطريقة سهلة؟

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 14 مايو 2024 - 06:18 ص


في فصل الصيف، تظهر جميع أنواع الحشرات التي يبدو أنها تأتي من العدم، وعلى رأسها النمل الذي لا تعرف من أين يأتي وأين يختفي، وقد تبحث عن ثقب إبرة في المنزل لم تجده ومع ذلك تجد ملايين النمل لا تعرف من أين أتى.

فمن أكثر الأشياء المزعجة دخول مطبخك وإدراك فجأة أن هناك مستعمرة كاملة من النمل يزحف عبر الطاولة أو الفاكهة أو الجدران أو الأرضية، وبالرغم من أنها مخلوقات صغيرة، لكنها ليست صحية على الإطلاق ويمكنها الانتشار في كل مكان بسرعة كبيرة.

و بالتأكيد يمكنك اختبار العديد من المبيدات الحشرية للقضاء عليهم، ومع ذلك، فإن قصف المطبخ بموجة من المواد الكيميائية ليس مثاليًا، خاصة إذا كان هناك أطفال.

فلا داعي للخوف، فالمرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر.. ولكن كيف؟.

1/النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا لتربة الحديقة.

2/ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك الزيوت الطاردة للنمل.

3/وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.

4/ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ.

5/خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم ورشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها قدماك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط.

اقرأ أيضا:

أبواب القاهرة التاريخية.. ما أسماؤها وسر بنائها؟

وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال.

وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

6/ الخل: رش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واترك قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف.

7/ رش المحلول الملحي

8/ الصابون، حيث يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.

9/ الليمون: ويعد عصير الليمون أحد المواد الفعالة للتخلص من النمل، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام أو المضاف إليه الماء لرش الأماكن المختلفة لتجمع النمل.

10/ القرفة (سواء مطحونة أو سائلة) و مسحوق الفلفل الحار و الطباشير.

الكلمات المفتاحية

كيف تتخلص من النمل بطريقة سهلة؟ الحشرات في الصيف بيكربونات الصوديوم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار فصل الصيف، تظهر جميع أنواع الحشرات التي يبدو أنها تأتي من العدم، وعلى رأسها النمل الذي لا تعرف من أين يأتي وأين يختفي، وقد تبحث عن ثقب إبرة