أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

اغسل ذنوبك قبل نومك.. وصفة نبوية رائعة لنوم هادى وسعيد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 نوفمبر 2021 - 03:30 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه وصفة نبوية رائعة لنوم هادئ ويوم سعيد، قائلا "اغسل كل ذنوبك قبل النوم بهذه الوصفة النبوية الذهبية".
يقول "خالد" إن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا طريقة جميلة جدًا فسنة النبي كلها جمال وكلها سكينة وكلها رحمة، تطمئن حالك وتجعل حياتك أحلى"، مضيفا "كيف تنام بطريقة صحيحة جدًا تجعلك ليلتك هادئة وبدون كوابيس وتجعل يومك القادم يوم كله خير وبركة، وأيضًا تجعلني أستيقظ لصلاة الفجر؟".
ويضيف الداعية الإسلامي "5 أشياء كان يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم قبل النوم كل ليلة إذا حفظت عليها، أوعدك بنومة هادئة جميلة كلها سكينة ويوم جديد كله بركة وخير وسعادة ورزق واسع"، مؤكدًا "الأمر الأول هو الاستغفار قبل النوم فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يستغفر قبل النوم كما لو أنها عملية لغسل الذنوب وتنقية النفس في نهاية اليوم".
وتابع الدكتور "خالد"، "الأمر الثاني هو أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي ركعتين قبل النوم وليس شرطًا أن تكون صلاة قيام طويلة ولكن تصلي حتى لو ركعتين كما لو أنك تجدد العهد مع الله سبحانه وتعالى، كما لو أنك تقول له أن يسترجع لك روحك في اليوم الجديد وأنت راضي عني"، مضيفا "الأمر الثالث هو النوم على وضوء.. والأمر الرابع هو أن تذكر ربنا تبارك وتعالى في سريرك قبل أن تنام ولو حتى دقيقة واحدة أو دقيقتين بنية أن تختم يومك بذكر الله".
واستكمل الداعية الإسلامي بالقول "الأمر الخامس والأخير هو أن تقول ذكر قبل النوم الذي علمنا إياه النبي صلى الله عليه وسلم ألا وهو ( : بِاسْمِكَ رَبِّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أَرْفَعُهُ، إِنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي فَارْحَمْهَا، وَإِنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بِمَا تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ) احفظ هذا الذكر جيدًا وقله قبل النوم دائمًا".
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "لماذا لا نحافظ على هذه الأمور الخمسة الرائعة وهي للتذكير (استغفار قبل النوم ـ صلاة ركعتين ـ النوم على وضوء ـ ذكر لله قبل النوم في السرير ـ قول ذكر ما قبل النوم) وهذه الخمسة أمور كلها تأخذ وقت منك لا يتعدى العشر دقائق فلماذا لا تحافظ على سنة النبي وتنام نومة جميلة، وإذا فعلت هذا الأمر عن تجربة في اليوم التالي ستستيقظ الفجر وسيكون يومك كله خير وبركة، وإذا جربتها أسبوع أو أسبوعين ستقول لنفسك لا استغنى عنها أبدًا.. حافظ على سنة النبي ونام نومة جميلة وعلمها لأولادك وستعيش حياة سعيدة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد وصفة نبوية رائعة قبل النوم الأذكار الذكر ذكر الله الوضوء قيام الليل الاستغفار النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء اغسل ذنوبك قبل نومك.. وصفة نبوية رائعة لنوم هادى وسعيد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه وصفة نبوية رائعة لنوم