أخبار

هل تصح التوبة من ذنب مع الإصرار على ذنب آخر؟

إسلام داهية العرب.. القصة كاملة

مترجم الرسول.. صحابي يتعلم لغة كاملة في 14 يومًا فقط

بناء الثقة في النفس واحترام الذات.. كيف يتم؟

دعاء صلاح الذرية والأبناء

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

أفضل ما تدعو به لتسهيل الزواج أو الرزق بالمولود

بقلم | أنس محمد | الاحد 28 يناير 2024 - 05:29 ص


يتألم بعض الناس من الوحدة، سواء كانت الوحدة بالعجز عن الزواج، واختيار شريك الحياة الذي يؤانس وحدته، نتيجة ارتفاع تكلفة الزواج، أو الألم بسبب تأخر الحمل وعدم إنجاب الولد، وهي من المنشكلات التي يعاني منها قطاع كبير من الناس، فالإنسان فطر على أنه يكون له أهل وولد.

ولم يكن هذا الألم مصدر إزعاج البشر من الناس فقط، ولكنه كان مصدر إزعاج الأنبياء أيضا، فقد دعا زكريا ربه بأن يرزقه الذرية الصالحة، فقال زكريا عليه السلام: ” رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”.

ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

 ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

يا رب يا سميع يا مجيب حقق لي أملي ارزقني كما رزقت زكريا.

يا رحيم يا كريم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا ‏يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.

اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير .
 لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ.
 وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقني الذرية الصالحة.

اقرأ أيضا:

دعاء صلاح الذرية والأبناء

اللهم انى عبدك ابن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او علمته احداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصرى وجلاء حزني وذهاب همى وان تقضى لي حاجتي وترزقني بالذرية الصالحة .

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء.

 اللهم صلى على سيدنا محمد خير البرية وبجاهه عندك ارزقنا خير الذرية.

اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الإكرام يا من اذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون انه عليك هين يا الله انه عليك هين يا الله انه عليك هين يا الله.. وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير سبحان ‏الله والحمد لله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم “.

الكلمات المفتاحية

أفضل ما تدعو به لتسهيل الزواج أو الرزق بالمولود دعاء للزواج دعاء للرزق بالمولود

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يتألم بعض الناس من الوحدة، سواء كانت الوحدة بالعجز عن الزواج، واختيار شريك الحياة الذي يؤانس وحدته، نتيجة ارتفاع تكلفة الزواج، أو الألم بسبب تأخر الحم