أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

لن تتخيل تكلفتها..ملياردير ياباني يعود إلى الأرض بعد رحلة سياحية للفضاء

بقلم | خالد يونس | الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 06:50 م

بعد قضاء 12 يوما على المحطة الفضائية الدولية،عاد ملياردير ياباني ومساعده ورائد فضاء روسي بسلام إلى الأرض، يوم الاثنين،  وسط مساع من عدة وكالات في العالم لزيادة رحلات السياحة صوب الفضاء.

وهبطت كبسولة الفضاء الروسية "سويوز' وعلى متنها رجل الأعمال يوساكو مايزاوا، ومنتج الأفلام يوزو هيرانو، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين، في سهول كازخستان، على الساعة 03:13 بتوقيت غرينيتش، على بعد نحو 148 كيلومترا جنوب شرقي مدينة زيزكازجان.

ومنعت السحب المنخفضة نشر مروحيات البحث والإنقاذ في المنطقة، فوصلت فرق الإنقاذ إلى مكان الهبوط عن طريق مركبات مخصصة للسير في كل أنواع الأراضي من أجل مساعدة الطاقم وإخضاع أفراده للفحص الطبي، حيث أفادوا بأن الثلاثة كانوا بحالة جيدة.

ويعد مايزاوا البالغ من العمر 46 عاما، ومساعده منتج الأفلام هيرانو، أول سائحين يدفعان من أموالهما الخاصة من أجل زيارة المحطة الفضائية منذ العام 2009، أما ميسوركين فكان في مهمته الفضائية الثالثة.

وقال مايزاوا، في تصريحات لـ"أسوشيتد برس"، الأسبوع الماضي، في مقابلة حية من المحطة الفضائية المدارية: "مجرد بأن تكون في الفضاء، تدرك قيمة عيش هذه التجربة الرائعة".

وردا على سؤال حول التقارير التي تزعم أنه دفع أكثر من 80 مليون دولار من أجل هذه المهمة التي استغرقت 12 يوما، قال مايزاوا إنه لن يستطيع الكشف عن قيمة العقد، ولكنه استدرك قائلا بأنه دفع "تقريبا" هذا المبلغ. 

اقرأ أيضا:

قرية اشتهر أهلها بالبخل.. لن تتخيل ما فعلوه في المساجد

اقرأ أيضا:

شاهد.. أمريكي يتسلق قمة جبل إيفرست في منزله!


الكلمات المفتاحية

ملياردير ياباني المحطة الفضائية الدولية، رجل الأعمال يوساكو مايزاو منتج الأفلام يوزو هيرانو رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعد قضاء 12 يوما على المحطة الفضائية الدولية،عاد ملياردير ياباني ومساعده ورائد فضاء روسي بسلام إلى الأرض، يوم الاثنين، وسط مساع من عدة وكالات في العا