أخبار

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

دار الندوة.. قصة برلمان قريش الذي خطط لقتل النبي ومحاربة المسلمين

إذا أردت أن يستجاب دعاؤك فاحرص على الصلاة على النبي بهذه الطريقة

"جاهد نفسك" فالأمر يستحق.. هذا ما قاله الحكماء

أمراض القلوب كثيرة هذه أخطرها.. تعرف على طرق علاجها

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

"إن كان قال فقد صدق" قالها أبو بكر ولزمها الصحابة.. هكذا كانوا يتعاملون مع رسول الله

انتظر النفحات والعطايا من الله فى رمضان.. واستعد له من الآن

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 08 مارس 2024 - 09:57 ص

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن أعظم نفحات وعطايا العام فى هذه الأيام.. فاغتنموها والتمسوها في تلك الأيام المباركة.

يقول "خالد" إن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يقول (ألا أن لربكم في أيام دهركم لنفحات ألا تتعرضوا لها) وهذا يعني أنه عندما تتعرض لنفحة ارتمي بها وتمسك وبها جيدًا وذلك لأن بداخلها خير كثير جدًا لك ورضى كبير من المولى عز وجل".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "النفحات هي عطايا من الله تبارك وتعالى، فعندما يمر الزمن ويأتي بجانبه حدث كبير ويتقابل الزمن مع هذا الحدث فيحدث بداخل الإنسان رغبة غير عادية أنه يريد النجاح، وهذا الأمر يشبه علاج مرضى الاكتئاب، فرض الاكتئاب هو فقد الوعي بالزمن فهو بلا قيمة بالنسبة له، ولعلاج هذا الأمر يقولون للشخص المكتئب الأسبوع القادم مثلا سوف يحدث فصل الربيع والربيع من الفصول المبهجة التي تجعل الإنسان في منتهي السعادة والجمال، فاكتشفوا أن مريض الاكتئاب يتحسن جدًا مع مثل هذه الأخبار".
وتابع الدكتور "خالد": "هذا الامر يشبه بشكل كبير لفكرة شهر شعبان وشهر رمضان المبارك قد اقترب فهناك حدث كبير والمولى عز وجل يرضى عن عباده فيه ويغفر به الذنوب.. فيتقابل شعبان ورمضان مع مغفرة ربنا للذنوب فتجد النفس البشرية تريد أن تفعل كل شيء بشكل صحيح تريد أن تصلي وتصوم وتتقرب من المولى عز وجل وتريد أن يغفر الله لها"، مضيفا أن "ما حدث هو وعي بالزمن وهذا هو معنى كلمة النفحات".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الله تبارك وتعالى يرسل في السنة أيام في توقيت معين ويعطي أيضًا ثواب كبير فحاول أن ترتمي في هذا التوقيت ليعلي الله من شأنك ويرضى عنك "، مشيرا إلى إننا في شعبان وشهر رمضان يقترب وفي شهر شعبان ترفع الأعمال إلى الله وتعرض عليه فتعرضوا لهذه الأيام"
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "تعرضوا لها يعني استيقظ وانتبه وصلي واعبد ربنا عز وجل خير العبادة واعمل الخيرات وصل رحمك وبر أبوك وأمك.. وانتبهوا جيدًا لأيام النفحات والمفترض حالة النشاط تزيد بداخلكم".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شعبان عطايا الرحمن النبي رسول الله الإسلام المسلمين نفحات انتظر النفحات والعطايا من الله فى رمضان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن أعظم نفحات وعطايا