أخبار

هل يبتلى الشخص بسبب ذنب تاب منه؟

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

عمرو خالد: أصدق مع الله يغير حياتك بلحظة .. فى ليلة النصف من شعبان !!

بقلم | مصطفى محمد | السبت 24 فبراير 2024 - 12:16 م

نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على تعلم هذا الدرس ليغير الله حياتك في لحظة واحدة !، مضيفا "نحن في شهر شعبان وهو شهر غالي على الله سبحانه وتعالى".

ويقول "خالد" إن "شهر شعبان حدث به أمر عجيب جدًا وهذا الحدث هو تغيير القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، وذلك لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان كل ما يتمناه هو تغيير القبلة، ومن أدبه وحياؤه صلوات الله وسلامه عليه من الله لم يكن يدعوا بتغيير القبلة لأنه راضي بما يرضاه المولى عز وجل".
ويضيف الداعية الإسلامي "لكن رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أتى في يوم قام بأمر واحد فقط ألا وهو نظر إلى السماء كما لو أنه يقوم نفسي ولكن لم يقلها بلسانه قالها بعينه نفسي القبلة ترجع إلى المسجد الحرام مرة أخرى، فنزلت الآية الكريمة {قد نَرَى تقلُّب وَجهك في السماء فلنولينك قبلة تَرْضَاها فول وجهك شَطرَ المسجد الحَرَام}.
وتابع الدكتور "خالد": "هذا الحدث وقع في نصف شعبان ونظرة النبي للسماء فنظرة واحدة في السماء بدون أي كلام استجاب له الله عز وجل فتغيرت القبلة"، مؤكدا أن "هذا الحدث الجلل يعني أن الله تبارك وتعالى يغير الحياة لك في يوم وحياتك تتغير في يوم وأحيانًا بدون أن تتكلم بنظرة وقلبك يسمعه المولى عز وجل، بنظرة تقول له فيها يا رب نفسي في كذا".
واستكمل الداعية الإسلامي "إياكم والاستهوان بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم لمجرد أن نظر إلى السماء ولم يتكلم، فالمولى عز وجل غير قبلة المسلمين وأثناء ما كان صحابة رسول الله يصلون صلاة العصر فتغير الاتجاه وهم يصلون ولذلك هناك مسجد (ذو القبلتين)".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول: "المولى عز وجل يستجيب بهذه السرعة ويحقق الإجابة بشكل سريع في لحظة واحدة تتغير حياتك ولكن فقط تكون هذه اللحظة لحظة صدق"، مضيفا "أصدق مع ربنا دقيقة واحدة من كل قلبك وسترى كيف سيغير لك حياتك".

اقرأ أيضا:

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

اقرأ أيضا:

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تحصل علي راحة البال رغم هموم الدنيا؟.. طريقتان لا ثالث لهما


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شعبان شهر شعبان ليلة النصف من شعبان تغيير القبلة النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء القرآن الكريم رمضان الاستعداد لشهر رمضان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على تعلم هذا الدرس ليغير