أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

طرق النبي لقراءة القرآن الكريم .. استعد من الآن لقراءة القرآن فى رمضان

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 08 مارس 2024 - 09:55 ص
طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، متابعيه بالحرص على قراءة القرآن الكريم خلال شهر رمضان مبارك.
يقول "خالد": "سوف نقرأ القرآن الكريم في رمضان وهنعيش مع القرآن في الشهر المبارك، كاشفا عن طرق النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة القرآن الكريم.
ويضيف الداعية الإسلامي أن للنبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة طرق لقراءة القرآن (طريقة الحدر) و(طريقة التوسُّط) و(طريقة الترتيل).. والحدر يعني القراءة السريعة جدا للقرآن الكريم .. وأحد الصحابة يقول إنه قرأ على رسول الله حدرًا بمعنى أنه قرأ على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه القراءة السريعة.. فالنبي صلى الله عليه وسلم علمها لأحد الصحابة.
ويشير الدكتور "خالد" إلى أن القراءة الثانية وهي متوسطة أو (التوسُّط) وهي الطريقة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يقراءها في صلاة المغرب وصلاة العشاء وصلاة الفجر، أما الطريقة الثالثة وهي الترتيل فهي القراءة المتأنية كأنك تعد حروف القرآن الكريم عدًا أو كأنك تتأمل كل حرف وكل لفظ ليس بطيئًا جدا ولكن قراءة تستمع فيها بمعنى الكلمة وتعيش فيها مع معنى الكلمة.
واستدرك الداعية الإسلامي بالقول : إن رسولنا الكريم كان يصلي بطريقة الترتيل في قيام الليل وإذا مر بآية فيها تبشير بالجنة دعا الله وإذا مر بآية فيها كلام عن النار تعوذ بالله أما إذا مر بآية فيها طلب طلب من الله، بمعنى تمشي مع القرآن وتعيش معه، مؤكدا أنه "كما لو أن فكرة قراءة القرآن الكريم بطريقة الترتيل هي الأجمل لشهر رمضان المبارك".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد القرآن الكريم قراءة القرآن رمضان شهر رمضان قراءة القرآن في رمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء النبي رسول الله استعد من الآن لقراءة القرآن فى رمضان طرق النبي لقراءة القرآن الكريم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، متابعيه بالحرص على