أخبار

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

دار الندوة.. قصة برلمان قريش الذي خطط لقتل النبي ومحاربة المسلمين

إذا أردت أن يستجاب دعاؤك فاحرص على الصلاة على النبي بهذه الطريقة

فاكرين رمضان زمان؟!.. مقطع رائع يرجعلك أحلى ذكريات رمضان

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 12 مارس 2024 - 08:20 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، تحت عنوان "فاكرين رمضان زمان؟! الفيديو ده هيرجعكم لأحلى الذكريات..لن تتمالك دموعك.. رجعوا لمتنا تانى فى ومضان".
يقول الإعلامي محمد هشام "فاكرين رمضان كان عامل ازاي واحنا صغيرين.. كان لو حلاوة تملئ قلوبنا بفرحة وسعادة"، ويستكمل الدكتور عمرو خالد الحديث قائلا "كان له دفء عجيب يدفي القلب والروح".
ويضيف "هشام" "فاكر ونحن نزين الشوارع بزينة رمضان كان لها بهجة عجيبة.. ويجتمع الأهل والصحاب والأولاد الصغيرين يلعبوا وسط ما الكبار يقومون بتعليق الزينة"، مشيرا إلى "فانوس رمضان الذي كان يتسم بالبساطة ولكن كنا نفرح به جدًا".
ويتابع الداعية الإسلامي "الفانوس أبو شمعة الذي كان دائما ما يلسع يدينا واحنا مبسوطين.. فاكر صوت المسحراتي وأبوك وهو نازل يعطيه اللي فيه القسمة من أجل أن يقول اسمك واسم اخواتك"، ويلتقط الإعلامي محمد هشام الحديث قائلا "وبوجي وطمطم وعم فؤاد وأغنية رمضانا جانا والفوازير وألف ليلة وليلة والسندباد وبكار".
ويضيف الدكتور "خالد" "وكذلك درس الشيخ الشعراوي قبل الإفطار وأذان المغرب على صوت الشيخ محمد رفعت وننام على صوت النقشبندي وهو يغني (مَوْلاي إنّي ببابكَ قَد بَسطتُ يَدي.. مَن لي ألوذُ به إلاك يا سَندي؟)"، ويستكمل "هشام" "هل تتذكر لمة العائلة على الإفطار ونحن نحكي ونضحك والعيون وقتها كانت تلمع من الفرحة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أتذكر جدي وهو يصحيني من النوم من أجل السحور حتى لا أشعر بالجوع في الصيام وأقوم بصلاة الفجر معه وأنا نائم تقريبًا وبعدها أنام وعيني تلمح جدي وهو يقرأ القرآن الكريم بعد صلاة الفجر".
ولفت الإعلامي محمد هشام إلى "لمة الصحاب بعد الفطار ولعب كرة القدم في الشارع والضحك والهزار كما لو أن الدنيا ملك يدينا"، "وأنا أتذكر لما كانت أمي تقول لي غدًا سنعزم كل العائلة ـ يستكمل الداعية الإسلامي ـ وكنت فرحًا جدًا لأن حضن العائلة الكبيرة لو سحر وطعم أحلى من الشهد".
ويؤكد الدكتور عمرو خالد "كنا نفرح لأننا كنا نحب شهر رمضان نفسه، به راحة نفسية عجيبة والمنزل لم يكن يفرغ من الناس.. وكان هناك سلام نفسي عجيب"، مضيفا "هشام" "وميزة هذه الأيام في لمتها وبساطتها، عيشوا رمضان ببساطة وارجعوا أطفال مرة أخرى".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية، بالقول "أنوي في رمضان هذا العام ترجع لمة الأهل والأولاد والصحاب.. جمع الناس، فالناس متخيلة أن هدف رمضان هو العبادة فحسب، ولكن ربنا يريد لمتنا.. فالمولى عز وجل يفرح بجمعة عباده على الخير والحب والسلام.. رجعوا لمتنا تاني وتنزل رحمة ربنا علينا رزق وسعادة وحب وزيادة إيمان".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم



اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام رمضان شهر رمضان رمضان زمان مقطع رائع يرجعلك أحلى ذكريات رمضان عمرو خالد رمضان ٢٠٢٢ حياة الإحسان رمضان ٢٠٢٢ برنامج عمرو خالد الجديد في رمضان برنامج حياة الإحسان عمرو خالد ٢٠٢٢ اهم البرامج الدينية رمضان ٢٠٢٢

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما