أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

كيف تصوم رمضان هذه السنة؟..3 أنواع من الصيام اختار واحدة منهم

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 11 مارس 2024 - 08:36 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ثلاث أنواع من الصيام اختار وحده منهم هذه الطرق الثلاث فطريقة صيامك هي التي سوف تحدد إذا كنت ستحصل ليلة القدر أو يقبل دعائك أو إذا كان المولى عز وجل راضي عنك، متسائلا "كيف سوف تصوم شهر رمضان المبارك هذا العام".

يقول "خالد" "هناك ثلاثة أشياء ستحدد في رمضان هذا العام، هل يا ترى ستحصل على ليلة القدر أم لا؟.. هل يا ترى سيقبل دعائك ويستجاب في رمضان أم لا؟، والثلاثة والأخيرة هل ربنا راضي وسوف ينقل حياتك بعد رمضان أم لا؟.
ويضيف الداعية الإسلامي "ثلاثة أمور كبيرة والتي تعد الجوائز الكبيرة الخاصة بشهر رمضان المبارك مرتبطة بأمر كبير جدًا ألا هو وطريقة صيامك لرمضان.. فكيف سوف تصوم رمضان هذا العام؟، مشيرا إلى أنه "هناك ثلاثة أنواع من الصيام اختار واحدة منهم".
وتابع الدكتور "خالد" "الصيام الأول وهو صيام الممتنعين عن الطعام والشراب، لا تأكل ولا تشرب مثل الملايين للأسف وهو ما يسمى أيضًا بصيام البطن ولا أشعر بأي شيء وهذا الصيام لن يحدث لك أي جديد به ولا أي شيء جديد بعد رمضان "، مضيفا "الصيام الثاني هو صيام المتقين هو أن تكون عينك صائمة وأذنك ولسانك ويدك ورجلك، لا تذهب إلى الحرام ولا تسمع شيء حرام ولا تنظر لأي شيء حرام.. فأنت صائم بكل جوارحك وكل كيانك فأصبحت من المتقين.. فأنت في أعلى الدرجات عند الله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الدرجة الثالثة والأعلى هو صيام المحسنين، والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه، فأنت صائم من أجل الله وأرى الماء أمامي الآن ومن أجلك يا رب لن أشرب ووقت الإفطار صمت من أجلك يا رب وهو كذلك دعاء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت) فأنا معك يا رب".
ويؤكد الدكتور "خالد" أن هناك "ثلاث أنواع من الصيام هم (صيام الممتعنين عن الطعام والشراب ـ صيام المتقين ـ صيام المحسنين حبًا لله وإرضًا لله)، مضيفا "يا ترى ماذا سوف تختار طريقة صيامك هذا العام من هذه الأنواع الثلاثة.. لو اخترت المحسنين فأنت في أعلى درجات القرب من الله {وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ} فأنت تعيش مع الله بحب صيامه.
واستكمل الداعية الإسلامي "هل يا ترى سوف تصوم صيام المتقين أم الصيام العادي زي كل عام؟.. خذ القرار من الآن وقل (يا رب أنا أوعدك هذا العام إنني سوف أصوم صيام المتقين) وذلك من أجل عندما تصل إلى العشر الأواخر من رمضان تكون كأنك تراه بإحسان".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية، بالقول "خذ القرار من الآن فالحياة كلها قرار.. سوف تصوم بطريقة القرار الذي سوف تتخذه الآن بقولك (أنا يا رب آتي إليك هذه السنة من المتقين من أجل أن أصل إلى المحسنين).. اللهم تقبل منا رمضان هذا العام، اللهم اجعلنا نعبدك في رمضان كأننا نراك.. اللهم اجعلنا نصوم صيام المتقين والمحسنين.. اللهم أجب دعائنا وبلغنا ليلة القدر واعتقنا من النار".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من الله

اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

اظهار أخبار متعلقة


اقرأ أيضا:

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصيام رمضان صيام رمضان أنواع الصيام كيف تصوم رمضان هذه السنة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 حياة الإحسان رمضان 2022 برنامج عمرو خالد حياة الإحسان رمضان 2022 أهم البرامج الدينية رمضان 2022

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ثلاث أنواع من الصيام