أخبار

هل يتذاكر أهل الجنة ما كانوا عليه في الدنيا

"قد يكون من الصعب إيقافها".. تزايد حالات الإصابة بسلالة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم

دراسة: رائحة السيارة الجديدة تنطوي على مواد مسرطنة سامة

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

شاهد .. د. عمرو خالد : 3علامات تعرف بها أن الله يحبك في رمضان

بقلم | علي الكومي | الخميس 14 مارس 2024 - 06:41 ص

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن هناك 3علامات تدل علي ان الله يحب عبده المؤمن وأنك غال علي ربك ولك مقام رفيع عند الله مالك السماوات والأرض وخالق كل شئ وهي سعادة لا تعادلها سعادة فكيف وانت العبد الفقير الي الله يحيطك ربك بالحب والرعاية والفتح المبين في هذه الأيام المباركة من رمضان وفي غيرها .

وقال الداعية الإسلامي في فيديو بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "ان الله تعالي اذ احب عبده فينادي جبريل أن احب فلان فاحبوه فيحبه أهل السماوات من الملائكة والانبياء ويكتب له ذلك القبول في الأرض ويحبه الجميع مشيرا إلي أن رمضان يعد أفضل فرصة ليكتب لك الحب عند ربك والقبول في الأرض وانك أعلي مخلوق في الارض عبر الايمان والتقوي ونقاء القلب مصداقا لقوله تعالي "أن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية.

3علامات علي حب الله لعبده في رمضان 

وأشار خالد إلي أن هناك 3علامات تدل علي أن الله يحبك أولها تقوي الله أي أنك إذا اتقيت الله يعينك علي  التقوي ويزينها لك ويحببها لك ويدلك علي مواضع هذه التقوي لتحوز حب ربك ورضاه فاذا قرأت القرآن متعك به واذا انخرطت في الذكر زينه لك واذ حرصت علي أداء صلاة التهجد جعل تواظب علي هذا الامر وسهل لك ومتعك به فقيامك الليل في هذه الساعة دليل علي لا يقبل علي ان الله يحبك ولذا ايقظك في هذه الساعة لتقوم الليل مرضاة له .

أما العلامة الثانية علي أن الله يحبك فتتمثل في تقوي الله فإنك إذ اتقيت الله يسهل لك مواطن التقوي ويدلك علي أفضل الأعمال لتصير من عباده المتقين ويلقي في قلبك كل علامات التقوي لتصير من عباده المتقين وبل يعينك علي التقوي ويبعد عن أصحاب السوء ومواطن الشبهات كما يقول الله تعالي : "الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وأن الله مع المحسنين "


اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعية جميلة من القرآن والسنة لمعفرة الذنوب وطلب العفو من اللهثالث العلامات علي حب الله كما يؤكد الداعية الإسلامي تتمثل في تضييق الله عليك في بعض الحالات فتزداد يقينا وإيمانا بالله ورضا بالقضاء والقدر وثقة بأن الله هو الوحيد القادر سبحانه الله تفريج كربك اذا عبدت الله واتقيته فهو سيعينك علي الخروج من الأزمة ويقدم لك بدائل النجاح.



اقرأ أيضا:

الحمد لله ... التسبيحة الواحدة تملأ الميزان وهذا هو الدليل الحاسم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدكتور عمرو خالد حب الله تقوي الله عبادة الله حياة الاحسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ان الله تعالي اذ احب عبده فينادي جبريل أن احب فلان فاحبوه فيحبه أهل السماوات من الملائكة والانبياء ويكتب له ذلك القبول في الأرض ويحبه الجميع مشيرا إلي