أخبار

أجمل ما قيل عن حسن الظن بالله.. لن تتخيل ما قاله "الإمام مالك" ليلة موته

عقوق الأبناء.. قبل أن يتحول إلى عادة مدمرة!

ردد هذا الدعاء وأنت ذاهب للعمل صباحًا

8 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرف عليها

أفضل 5 طرق للحماية من الشيخوخة

نتصارع على الدنيا وهي فانية.. كيف النجاة؟

من هم آل ياسين .. هل هم آل سيدنا محمد أم قوم نبي الله إلياس؟ ولهذا مال حبر الأمة عبدالله بن عباس

سيئاتك في الخفاء تنسف حسناتك في الملأ

ماذا تقول عند قراءة آيات الوعد والوعيد في القرآن؟.. آداب لا تفوتك

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

بقلم | خالد يونس | الاثنين 18 مارس 2024 - 08:27 ص

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على ضرورة أن يحرص المسلم على اغتنام أوقات شهر رمضان الغالية خاصة وأن أيامه تنقضي سريعًا ولذلك قال الله عز وجل "أيامًا معدودات" لأنه يمضي وينتهي وأيامه تجري مسرعة فننتقل من العشر الأوائل إلى نصف رمضان ثم نجد أنفسنا في العشر الأواخر من الشهر الكريم..وقال: اوعى يروح منك رمضان السنة ده فأنا وأنت مش عارفين هنعيش لرمضان القادم أم لا فامسك في رمضان هذا العام وفي كل لحظة فيه وفي الثواب ..امسك في حب الله ..اوعي يتسرق منك رمضان.

وخلال بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ضرب الداعية الإسلامي مثلا بسرقة المحفظة وضياع ما فيها من أوراق وإثباتات شخصية أو سرقة الهاتف المحمول وما فيه من معلومات وجهات اتصال مهمة للعمل ..وقال : هل فيه حد اتسرق منه عمره ؟ وقال: نعم البعض بيتسرق منه عمره ولا يحقق منه أي فائدة، ولكي لا يتسرق عمرك انتهز فرصة رمضان لأن رمضان نموذج للعمر الذي يجري بسرعة لكن نتيجة أنك صائم بتاخد بالك أن أيامه تجري وذلك على عكس بقية الشهور.

وأضاف الدكتور عمرو خالد: اوعى يتسرق منك رمضان ويتحقق ذلك بالوعي بكل لحظة من لحظات الشهر الكريم مهما كانت الهموم والمشكلات والمشاغل لأن رمضان هو سفينة النجاة في بحر الحياة الهائج ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن رمضان : " من أدى فيه نافلة كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كسبعين فريضة فيما سواه" وقال أيضًا" من صام رمضان إيمانًا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" و" من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه" ..احرص على الوعي وأنت تصلي ..احرص على الوعي وأنت ذكر الله..احرص على الوعي وأنت تقرأ القرآن..استزيد من قيام الليل واستزيد من تلاوة القرآن الكريم واطمح إلى مزيد من الأجر والثواب.

واختتم الداعية الإسلامي بقوله : عيش رمضان بهذه الفكرة وحاول أن تخرج كل يوم أحسن ما عندك في عبادة الله وعيش بمعنى الإحسان مع الله تعبدًا ومع الناس الإحسان معاملات وأخلاقًا ومع الحياة إتقانًا للعمل..انا عايش 30 يوم بالاحسان ..أرجوكم شاهدوا برنامج حياة الإحسان يوميا الساعة 4 عصرًا وشاهدوا حلقة وصف الجنة  سوف تفرق معكم كثيرًا.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد سرقة رمضان العمر حياة الإحسان الوعي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على ضرورة أن يحرص المسلم على اغتنام أوقات شهر رمضان الغالية خاصة وأن أيامه تنقضي سريعًا ولذلك قال الله عز وجل "