أخبار

لم أصم عاشوراء وأشعر بالندم.. هل عليَّ إثم أو كفارة تُعوِّض ذلك؟

حين تُغلَق أبواب الطاعة... لا تيأس من باب التوبة

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

5 أعراض عند تجاوز الحد من حلويات رمضان

بقلم | أنس محمد | الاثنين 10 مارس 2025 - 11:52 ص


يسرف الكثير من الناس في تناول الحلويات بشهر رمضان الكريم، خاصة وأن الشهر المعظم يشتهر بصناعة الكنافة والقطايف والبسبوسة، وتناول المشروبات والعصائر الطبيعية مثل الفراولة والبرتقال، والصناعية مثل التمر هندي والسوبيا، ففي العديد من المنازل، يعني قدوم رمضان الاستمتاع بمختلف الحلويات.

ولكن من المهم الحرص على مراقبة كمية الحلويات التي تتناولها يوميًا، بحسب التقرير المنشور على الحساب الرسمي لمجلس الصحة الخليجي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

ويُقدّر الحد المسموح من السكر للشخص البالغ بـ7 ملاعق صغيرة (34 جرامًا) يوميًا.

وعند تعدّي الحد الموصى به من السكر، من المتوقع أن تعاني من هذه الأعراض:
الخمول بعد الأكل
الإرهاق والتعب خلال ساعات الصيام التالية
الشعور بالعطش
تراكم الدهون في الجسم
ارتفاع السكر في الدم
وذكرت التغريدة أهمية التقليل من استهلاك الحلويات خصوصًا أثناء وجبة الإفطار، أو بعدها مباشرةً، لتجنّب تلك المضار.

اقرأ أيضا:

"الإنسان والقرد والسمكة" عجائب المخلوقات .. هل سمعتها من قبل؟


الكلمات المفتاحية

5 أعراض عند تجاوز الحد من حلويات رمضان أكل الحلويات في رمضان أصرار الحلويات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرف الكثير من الناس في تناول الحلويات بشهر رمضان الكريم، خاصة وأن الشهر المعظم يشتهر بصناعة الكنافة والقطايف والبسبوسة، وتناول المشروبات والعصائر الط