أخبار

لا تفوتك.. 7 أطعمة تساعد علي تعزيز ذاكرة طفلك وذكائه

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألُك تمامَ العافيةِ ونسألُك الغنى عن الناس

وصفة مجربة للمحافظة على صلاة الفجر طوال عمرك.. لا تفوتك

عمرو خالد: انوي هذا الأمر المهم .. لنفسك ولوطنك ولأمتك

بصوت عمرو خالد.. ابدأ يومك بدعاء رائع لطلب الرزق الحلال الواسع

شيخ الأزهر للسفير الإيطالي بالقاهرة : تفاقم الأزمات البيئية سببه غياب القرارات الدولية الملزمة

فكرة رائعة اعملها قبل الفجر بـ20 دقيقة هتغير حياتك كلها .. جرب ولن تندم

لشعر صحي.. تناول هذه الأطعمة بانتظام

كيف أبتعد عن فخ الإباحية والوقوع فى الكبائر؟.. د. عمرو خالد يجيب

علمتني الحياة.. "سبحانك يا من تملك كل شيء ولا نملك من أمرنا شيئًا"

بعد وصولها لسن الـ96.. تعرف علي أسرار النظام الغذائي للملكة إليزابيث

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 06 مايو 2022 - 11:02 م
إن جمال الملكة إليزابيث الساحر وأناقتها مصدر إلهام لأجيال عديدة، وليس هناك من ينكر أن الملكة قد تقدمت في العمر برشاقة واحتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها الـ 96، وفي حين أن العالم مندهش من لياقتها حتى في سن 96، فإليك لمحة عن "ما تأكله يوميًا" وأسرار طعامها، بحسب ما نشره موقع "ميرور".

بداية صحية 

بينما يبدأ العالم يومه بجرعة من الكافيين، تبدأ الملكة يومها بكوب دافئ من شاي إيرل جراي الساخن مع الحليب، بدون سكر، وبعض البسكويت.
ووفقًا لمقال نُشر في مجلة Hello، ورد أن الملكة إليزابيث تستمتع بشايها مع بسكويت الشيكولاتة، وهي عبارة عن شرائح البسكويت المقرمشة المغطاة بالشوكولاتة.

اقرأ أيضا:

علماء يبحثون تخصيب البروتين في الهواء وإنتاج وجبات منه لمستوطني المريخ

الإفطار 

بعد أن تستمتع بالشاي ووجبات ما قبل الإفطار، تأخذ حمامًا، ترتدي ملابسها الملكية وتنتقل لتناول إفطارها الملكي، والذي يُعتقد أنه يشمل الحبوب الباردة وأحيانًا الخبز المحمص والمربى، ونادرا ما يكون البيض في القائمة.

الغداء 

ذُكر أن الشيف الشخصي للملكة "McGrady" شارك ذات مرة في مقابلة مع The Telegraph أنها تفضل وجبة بسيطة غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، ويشمل غداءها الملكي سمك موسي المشوي أو سمك السلمون الاسكتلندي الذي يقدم مع السبانخ والكوسا، ويُعتقد أنه أحد الأشياء المفضلة لديها، كما أنها تحب السلطات البسيطة.

شاي بعد الظهر 

الملكة تحب تناول شاي العصر، ووفقًا لقصة نُشرت في مجلة كوزموبوليتان، يعتبر شاي فترة ما بعد الظهيرة أمرًا فخمًا، والذي يتضمن سندويشات الخيار وكعكة الفاكهة وشاي إيرل جراي في القائمة.

العشاء 

إنها منضبطة للغاية في مواعيد العشاء وغالبا ما تتناول هذه الوجبة بمفردها، ويشمل عشاءها سمكًا مشويًا أو مسلوقًا مع سلطة وخضروات، ووفقًا لمكجرادي، شارك ذات مرة في مقابلة "إنها شديدة الانضباط بهذا الشأن، حيث يمكن أن يكون لديها أي شيء تريده، لكن هذا الانضباط هو الذي يبقيها بصحة جيدة."

الحلوى 

في مقابلة مع McGrady، شارك أن الملكة من محبي الشوكولاتة الداكنة، وغالبًا ما يتم تقديم الفواكه الطازجة من الحدائق مثل الفراولة من قلعة بالمورال أو الدراق الطازج من البيوت الزجاجية في قلعة وندسور.
وأضاف أنه "يجب أن تكون الشوكولاتة الداكنة، وكلما كانت أغمق كان ذلك أفضل، فهي لا تفضل شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة البيضاء، وأخيرًا، تحب الانغماس في حلوى الشوكولاتة محلية الصنع وكعك بسكويت الشوكولاتة.

النظام الغذائي الملكي الصارم 

الشيء الوحيد الذي تكرهه الملكة هو الثوم وبالتالي أي شيء به الثوم، كما أنها تفضل أن يتم طهي شرائح اللحم بشكل صحيح، خاصة أن شرائح اللحم البقري الخاصة بها يتم تحميصها جيدًا دائمًا وتفضل تناول الشرائح الأخيرة.
أخيرًا وليس آخرًا، لم تطلب الملكة أبدًا وجبات سريعة خلال العشرين عامًا الماضية، وهذا ما يجعلها على قيد الحياة ويعطيها خفة الحركة في هذا العمر.

اقرأ أيضا:

ناسا: شيء غريب وغامض يحدث أثناء توسع الكون .. والفيزياء الأساسية عاجزة عن تفسيره

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عاصفة ترابية مرعبة تضرب دول الخليج ..وهيئة الأرصاد تكشف مدى تأثر مصر بها

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الملكة إليزابيث أسرار النظام الغذائي للملكة إليزابيث بريطانيا بداية صحية الإفطار الغداء شاي بعد الظهر العشاء الحلوى النظام الغذائي الملكي الصارم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن جمال الملكة إليزابيث الساحر وأناقتها مصدر إلهام لأجيال عديدة، وليس هناك من ينكر أن الملكة قد تقدمت في العمر برشاقة واحتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها