أخبار

كيف أعرف أن بر الوالدين لوجه الله، أو حبا في الوالدين؟

النصيحة الأولى لفقدان الوزن: عليك بهذا الأمر خلال اليوم

أمراض قاتلة تكشفها الأسنان.. تعرف عليها

تشابهت عليك الأمور في تربية أولادك.. يكفيك هذا الأمر

"لئن آتانا لنصدقن ولنكونن من الصالحين".. العهد الذي تجهل خطورة فتنته

علاقتنا مع الله بين الخوف والرجاء.. كيف نوازن بين الأمرين؟

كيف تتعامل مع الارتفاع الجنوني في الأسعار؟.. حل إيماني

قانون "الإزاحة".. هل سمعت عنه يومًا؟

معرفة أشراط الساعة.. تزيد إيمانك ويتحقق بها الاتعاظ.. وفوائد أخرى تعرف عليها

قصة حقيقة يكشفها عمرو خالد.. كيف تحل مشاكلك في الحياة بالفضفضة مع الله؟

5 نوايا عظيمة لصيام الست من شوال.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 07 مايو 2022 - 01:01 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا عظيمة لصيام الست من شوال.

يقول "خالد" إن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (إنما الأعمال بالنيات)، فأساس كل عمل هو النية.. والعلماء يقولون رب عمل صغير تكبره النية.. فإذا فعلت عمل صغير لا يذكر ولكن نيتك بهذا العمل جميلة فيكبره المولى عز وجل لك ويعطيك عليه ثواب عظيم".
ويضيف الداعية الإسلامي "النية تحول العادات وهي الأمور العادية التي تفعلها إلى عبادات تأخذ عليها الثواب.. النبي صلى الله عليه وسلم كانوا يعلمونا أنهم تجار نيات فيعمل العمل الواحد ولكن بأكثر من نية فيأخذ ثواب على كل نية من هذه النوايا المتعددة".
وتابع الدكتور "خالد": "تعالوا نضع نوايا كبيرة لكل شيء نفعله في حياتنا.. واليوم مع 5 نوايا لصيام الست أيام من شوال وأيضا نحن نقترب من الثلاثة أيام البيض في منتصف كل شهر هجري فنصبح تجار نيات ونأخذ ثوابان بصيام نفس اليوم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الخمس نوايا هي: الأولى العيش بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وذلك لأنه هو الذي أوصانا بصيام الست من شوال.. والثاني هي (من صام رمضان واتبعه بست من شوال كان كمن صام الدهر كله) لأن رمضان 30 يوم والحسنة بعشر أمثالها فيصبح 300 وكذلك 6 أيام من شوال بـ 60 فتصبح كما لو أنك صمت الدهر أو العام كله".
واستكمل الدكتور عمرو خالد "النية الثالثة هي شكر الله عز وجل على نعمة شهر رمضان المبارك، والرابعة هي الثبات على طاعة الله تبارك وتعالى بعد رمضان فكما لو أنك تقول له أنا مكمل يا رب بعد رمضان"، مضيفا "النية الخامسة والأخيرة وهي أنك تجبر أي تقصير حدث لك في صيام رمضان بصيامك الست من شوال"
واختتم الداعية الإسلامي ، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "5 نوايا عظيمة لصيام الست من شوال اكتبهم أو أحفظهم وفكر فيهم تأخذ ثواب كبير على كل نية منهم".

اقرأ أيضا:

قصة حقيقة يكشفها عمرو خالد.. كيف تحل مشاكلك في الحياة بالفضفضة مع الله؟

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: إذا فعلت هذا الشئ حالا .. يرد عليك النبي الكريم والملائكة

اقرأ أيضا:

كيف اطمئن أن الله راضي عني؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الإحسان الإحسان الصيام صيام الست من شوال 5 نوايا عظيمة لصيام الست من شوال رمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن 5 نوايا عظيمة لصيام