أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

التوكل دواء لحياتك فى العشر الغالية.. اهتف من قلبك "وكلتك ياوكيل"

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

كيف ترضى الله فى أحب أيامه فى السَنة ليرضى عنك؟.. وصفة فعالة يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد: اسمع هذا الحديث عن النبي الكريم.. واستبشر بعطاء ربنا !

10أعمال صالحة مستحبة في عشر ذي الحجة.. اكثر منها لتكون بوابتك للجنة

ما حكم صيام يوم الجمعة منفردًا وهو يوم عرفة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. أذكار تفتح لك أبواب الرزق والفتح والبركة طوال يومك

تحديث جديد لمتجر "أبل " يشعل غضب أصحاب الاشتراكات المدفوعة .. تعرف علي التفاصيل

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 18 مايو 2022 - 11:11 م

حمل التحديث الأخير لشركة "أبل" لمتجر تطبيقاتها "آب ستور" أخبارا سيئة للمستخدمين، وبالتحديد من لديهم أي نوع من الاشتراكات المدفوعة وسيسمح التحديث الجديد للمطورين برفع سعر اشتراكاتهم وتجديدها تلقائيا أيضا دون إذن صريح من المستخدمين.

وتسمي "أبل" القاعدة الجديدة "زيادة سعر الاشتراك القابل للتجديد التلقائي"وتقول إن هناك بعض الشروط التي سيحتاج المطورون إلى اتباعها كي ينطبق عليهم التحديث التجديد، من ضمنها أن أي أسعار تزيد بنسبة أعلى من 50% لن تكون مؤهلة لتلك القاعدة.

تحديث جديد لمتجر أبل

كما تقتصر الاشتراكات الأسبوعية والشهرية أيضا على زيادة قدرها 5 دولارات أمريكية، بينما لا يمكن للاشتراكات السنوية رفع الأسعار بأكثر من 50 دولارا.

ولن يتم تجديد الاشتراكات التي تتجاوز هذه الحدود القصوى تلقائيًا، وسيُطلب من المستخدمين الموافقة أولا على التغييرات في الأسعار، وتجاهل تحذير زيادة الأسعار في تلك الحالة سيعني أن اشتراكك سينتهي، وستفقد إمكانية الوصول إلى الخدمة بعد فترة التجديد التالية.

وسيتم أيضا تفعيل خيار تجديد الاشتراك إذا تم رفع أسعار الاشتراك أكثر من مرة في السنةويهدف هذا إلى وقف التطبيقات المراوغة التي قد ترفع السعر مرارا وتكرارا بزيادات صغيرة على مدار عدة أشهر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول أخبار عن مثل هذا التعديل لخدمات الاشتراك، لكن "أبل" جعلته هذه المرة رسميا.


وذكر موقع "تيك كرنتش"المتخصص بالتقنية أن التعديل كان في مراحل الاختبار الشهر الماضي، بينما تلقى المستخدم المدعو "ماكس سليمان" أحد إشعارات تغيير السعر نهاية مارس الماضي.

ارتفاع اسعار خدمة البريد الاليكتروني

وتقول "أبل" إنها ستحذر المستخدمين من ارتفاع الأسعار عبر البريد الإلكتروني وإشعارات الجوال والرسائل داخل التطبيق.

واستنادا إلى تغريدة "سليمان" أعلاه، فإن الإشعار يظهر بارزا جدا.

لذا، فليس الأمر كما لو أن المستخدم سيكون في مأزق تماما عندما يأتي يوم التجديد، شريطة الانتباه إلى التحذيرات التي تظهر على جهازه.

وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك زر لمراجعة تفضيلات الاشتراك الخاصة بالمستخدم، فإنه يتطلب المزيد من الجهد لإلغاء الاشتراك مقارنة بتوفير خيار برفض الاشتراك وتركه ينقضي.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. شاب لبناني يحول سيارته إلى العمل بالطاقة الشمسية

ويرى موقع "تومز جايد"المتخصص بالتقنية أن التعديلات الجديدة تبدو كأنها تحرُّك غير مألوف من جانب الشركة، وقال إنه يتوجب على الجهات المسؤولة اتخاذ إجراءات صارمة بشأن أي نوع من التكاليف المخفية في الخدمات التي تقدمها شركات التقنية، لضمان أن المستخدمين لديهم علم بكل فلس سيضطرون إلى دفعه

وإذا كان لديك أي اشتراك بأي خدمة من خلال متجر تطبيقات "أبل" فسيتعين عليك الانتباه جيدا إلى ما يأتيك من إشعارات، والتأكد من أنك لا تصرفها دون تفكير، وإلا فإن فاتورة بطاقتك الائتمانية ستزداد دون أن تدري.

.


الكلمات المفتاحية

ابل تحديد جديد متجر ابل خدمات البريد الاليكتروني رفع اسعار الاشتراكات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ولن يتم تجديد الاشتراكات التي تتجاوز هذه الحدود القصوى تلقائيًا، وسيُطلب من المستخدمين الموافقة أولا على التغييرات في الأسعار، وتجاهل تحذير زيادة الأس