أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

دعاء ما دعا به أحد إلا استجاب الله له.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 20 مايو 2022 - 02:32 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء نبوي عظيم ينجي من الهم والغم ما دعي به أحد إلا استجاب الله سبحانه وتعالى له، مشيرا إلى أن هذا الدعاء من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم  دعاء عجيب.

يقول "خالد": " النبي صلى الله عليه وسلم يقول (ما من عبد يصيبه هم أو غم فيدعوا بهذا الدعاء إلا أذهب الله عنه همه وغمه وأبدله فرحًا وسرورًا)، مشيرا إلى أن هذا الدعاء هو "اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماض فيّ حكمك عدل في قضاؤك؛ نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همنّا وغمنّا، اللهم ارحمنا بالقرآن، وارفع عنا بالقرآن كل هم، وغم، وكرب، وضيق برحمتك يا أرحم الراحمين".
وتابع الداعية الإسلامي "قالوا يا رسول الله أفلا نتعلمه.. قال النبي ينبغي على كل من سمعه أن يتعلمه"، متسائلا "لماذا لا ندعوا بهذا الدعاء لكل من يشعر بالهم والغم الشباب في الدراسة والجامعات والأمهات الخائفات على أبنائهن".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "هذا وعد من رسول الله فالنبي يقول ما من عبد يصيبه هم أو غم فيدعوا بهذا الدعاء إلا استجاب الله له .. وإلا في اللغة العربية تعني مستحيل"، مضيفا "نحن نحتاج أن نعيش بهذا الدعاء.. حاول أن تجعله دعائك كل يوم صباحًا في وردك وأذكارك".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء النبي أدعية نبوية دعاء لإزالة الهم والغم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء دعاء ما دعا به أحد إلا استجاب له

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء نبوي عظيم ينجي