أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

أحسن طريقة تجعلك تخشع فى الصلاة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 24 مايو 2022 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تخشع في الصلاة، وتجعلك صلاتك بها خشوع وحلاوة وتتذوق حلاوتها.
يقول "خالد" إن "أحسن طريقة تجعلك تخشع في صلاتك إنك تعي ما تقول، فالعديد من الناس تسأل: "نفسي أخشع في الصلاة ولكن لا أعرف كيف؟" مضيفا أن "الخشوع بالتأكيد هو نتيجة والبداية الأهم هي الوعي، بمعنى أن تفهم ما تقوله أثناء الصلاة، وأنك تتذوق الكلمة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الوعي بمعنى أنه بمجرد أن تقول (الله أكبر) فيجب أن توقن أنه لا شيء أكبر في حياتك الآن من الله تبارك وتعالى، فجيب أن تعي جيدًا هذه الكلمة، فليس مجرد أنك سرحان فحسب وتقول (أنا لا أعرف أن أخشع في صلاتي)، وعندما تقول (الحمد لله رب العالمين) استشعر نعمه عليك (الرحمن الراحيم) تذكر رحمته بك، (مالك يوم الدين) تذكر جيدًا يوم القيامة، (إياك نعبد وإياك نستعين) فتذكر أنك بدون الله سبحانه وتعالى لا تقدر على العيش في الدنيا".
وتابع الدكتور "خالد": "وبعد ذلك تركع وتقول (سبحان ربي العظيم) فعليك أن تستشعر كلمة العظيم جيدًا وتخيل الكون وملك الله تبارك وتعالى للكون، ثم رفعت وقلت (سمع الله لمن حمده) كما لو أنك تقول إنما يسمع الله للحامدين فهو بالتأكيد سيسمع دعائك، ثم اسجد وضع رأسك في الأرض وقل (سبحان ربي الأعلى) واستشعر أنك غلبان جدًا واطلب من الله سبحانه وتعالى".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الوعي يؤدي إلى تذوق المعاني ويؤدي في النهاية إلى الخشوع ثم يصل بك إلى الإحسان وهو أن تعبد الله تبارك وتعالى كأنك تراه.. جرب هذه الفكرة وأن تعي جيدًا المعاني والكلمات في الصلاة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة الخشوع في الصلاة أحسن طريقة تجعلك تخشع فى الصلاة كيف تخشع في الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تخشع في